3386 طالبا وطالبة نجحوا في الدور الثاني لـ"الثانوية



أعلنت وزارة التربية نتائج اختبارات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة والتعليم الديني، بنجاح 3386 طالبا وطالبة في الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والادبي والتعليم الديني، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 58 في المئة، فيما بلغت نسبة النجاح في القسم الادبي 72.1 في المئة، وكانت نسبة النجاح في التعليم الديني 63.3 في المئة.

وقال وكيل وزارة التربية د. خالد الرشيد في مؤتمر صحافي عقده صباح اليوم للاعلان عن النتائج، أن عملية الاختبارات تمت بطريقة سلسة وفي أجواء تربوية مناسبة لاداء الطلبة اختباراتهم بأريحية، مشيرا إلى أن الجهات المختصة حرصت على الدقة في عملية التصحيح حتى لا يبخس حق أي طالب.

وأضاف الرشيد أن التربية حرصت كذلك على سرعة الاعلان عن النتائج حتى يتسنى للطلبة التخطيط للمرحلة المقبلة من حياتهم الدراسية لاسيما التعليم الاكاديمي، منوها إلى أنه يأمل منهم التفكير مليا في التخصصات التي يرغبون في استكمال دراستهم من خلالها ومواصلة مسيرة التعليم وعدم التوقف عن التعليم الاساسي.

واعرب الرشيد عن سعادته في مؤشرات الحضور التي رصدتها الوزارة خلال عملية اجراء الاختبارات حيث لوحظ أن نسبة الحضور كانت مرتفعة جدا مما يدل على حرص الطلبة على انهاء مرحلة التعليم الاساسي، متوجها شكره وتقديره لزملائه الوكلاء المساعدين ورؤساء كنترول الاختبارات وجميع العاملين فيه على الجهود التي بذلوها لانجاح عملية الاختبارات وتخرج الطلبة من الشهادة الثانوية.

يذكر أن وزارة التربية اعتمدت مؤخرا قرارا يقضي بأن يتم تنظيم اختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية بعد اسبوعين من اعلان نتائج الدور الأول، حيث اعتمد مجلس الوكلاء القرار وتعديلات وثيقة المرحلة الثانوية واصدرت الوزارة تعميما إلى المناطق التعليمية للعمل به اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2014/2013، بحيث يتم الانتهاء من هذه الاختبارات واعلان نتائجها مع بداية العطلة الصيفية لتتمكن الوزارة من تحديد ميزانيات المدارس واعداد الطلبة للعام الدراسي المرتقب دون اضطرارها لانتظار نتائج الدور الثاني كما يحصل عادة مع بداية كل عام دراسي.

أضف تعليقك

تعليقات  1


فاطمه ناجيفي درويش ضيف
ممتاز