السفير حيات يؤكد سلامة جميع الكويتيين في المكسيك إثر الأعاصير التي إجتاحتها





أكد سفير دولة الكويت لدى الولايات المكسيكية المتحدة سميح جوهر حيات أن جميع الكويتيين في المكسيك بحالة جيدة إثر الأعاصير القوية التي إجتاحت مناطق في شرق البلاد والسواحل الغربية المطلة على المحيط الهادئ وخلفت 105 قتلى وتضرر اكثر من 4ر1 مليون نسمة.

وأضاف السفير حيات في بيان صحافي اصدره في العاصمة مكسيكو سيتي الليلة الماضية ان السفارة تتابع الحالة منذ بداية الأعاصير يوم الخميس الماضي.

وأكد وجود حالة اصابة واحدة في صباح أمس لسائح كويتي في العاصمة مكسيكو سيتي أدخل المستشفى وأجريت له الفحوصات اللازمة ثم خرج منه في نفس اليوم معافى تماما.

وأضاف أن السفارة على اتصال دائم بوزارة خارجية المكسيك للوقوف على تطورات تداعيات الاعاصير كما أن هناك خطا ساخنا مع وزارة الخارجية الكويتية وأن تقارير يومية تقدم بخصوص ما يحدث في المكسيك من تغيرات مناخية يمكن أن تؤثر على المقيمين فيها.

وأعلن نائب رئيس الولايات المتحدة الامريكية جوزيف بايدين خلال مراسم استقباله أمس بمقر وزارة الخارجية المكسيكية عن تبرع الحكومة الامريكية بمبلغ 250 الف دولار لصالح الصليب الاحمر المكسيكي لمساعدة ضحايا الاعاصير التي تتعرض لها البلاد.

وأشار بايدين في هذا الصدد إلى أن الولايات المتحدة ستقدم المزيد من المساعدات الى المكسيك فيما تترقب معلومات تفصيلية من الحكومة المكسيكية بشأن نوع المساعدات الغوثية المطلوبة.

وتقدم وزير الخارجية المكسيكي الدكتور خوسيه انطونيو ميد بخالص الشكر الى نائب الرئيس الأمريكي مشددا على أن الولايات المتحدة تقف دائما مع المكسيك في هذه المواقف الصعبة.

وتبرع ممثل البنك الدولي للتنمية في المكسيك بمبلغ 400 الف دولار الى الصليب الأحمر المكسيكي لصالح ضحايا الاعاصير.

وفي نيويورك أعرب السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي-مون في بيان منسوب للمتحدث باسمه عن أسفه للخسائر في الأرواح والأضرار التي لحقت بالمنازل والبنى التحتية التي سببتها الأعاصير في المكسيك والتي من المتوقع أن تشهد مزيدا من العواصف القوية.

وأضاف البيان أن الأمم المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة في الجهود المبذولة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الكوارث وحشد الدعم الدولي إذا اقتضى الأمر.
أضف تعليقك

تعليقات  0