ليس فقط الأخوين رايت .. تعرف على قصص نجاح الأشقاء الرائعة



 الإخوان جمع أخ .. يعني الأخ في النسب .. وما أحسن أن يتعاون الإخوان مع بعضهم البعض إذا كانوا يمتلكون نفس الهواية ويعملون على تحقيق إنجاز مشترك بينهم ليبقى مسجلاً بأسمائهم مدى الحياة !.

صحيح أننا لوعدنا إلى أغلب الاختراعات والاكتشافات والإنجازات التي حققها الإنسان لوجدنا أنها تحققت عن طريق شخص واحد.

لكن هناك إنجازات أيضاً من نوع آخر .. وهي الإنجازات الثنائية العائلية التي تحققت عن طريق إخوة من أب وأم وولدوا من بطن واحد وعاشوا في بيت واحد !.

فالأخوين يلبور ورافيل رايت مثلاً .. تعاونا وقاما بإنجاز مذهل عندما استطاعا صنع طائرة وقاما بأول محاولة طيران في الجو في عام 1903م واستغرقت رحلة الطيران 75 دقيقة على ارتفاع 100 متر واستفادا الأخوين رايت من اطلاعهم العميق بالميكانيكا !.

وجريدة الأهرام أعرق واكبر وأشهر جريدة عربية تأسست عن طريق الأخوين بشارة وسليم تقلا في عام 1875م وهي جريدة بدأت كجريدة أسبوعية وبصفحات قليلة إلى أن أصبحت جريدة يومية وبصفحات كثيرة !.

والتوأمان الصحفيان علي ومصطفى أمين تعاونا وأسسا جريدة أخبار اليوم عام 1941م !.

والشركة السعودية للأبحاث والنشر تأسست عن طريق الأخوين هشام ومحمد علي حافظ في عام 1987م وهي شركة عملاقة لها أهداف كثيرة منها إصدار مجموعة من الجرائد والمجلات !.

والأخوين "ديزني" والت وأخوه روي أسسا شركة ديزني المشهورة لإنتاج الأفلام والرسوم المتحركة عام 1923م ..

والأخوين "وانلي" سيف وأدهم وهما من مصر .. ويعتبران من أشهر الفنانين في الفن التشكيلي .. وكان مرسمهما مزارا للفنانين والمثقفين لأكثر من 40 عاماً ..

والأخوين "رحباني" عاصي ومنصور كان لهما إنجازات مشتركة في مجال الموسيقى وقدما معاً أعمالاً موسيقية غاية في الروعة ..

والأخوين عثمان وعلي حافظ أسسا جريدة المدينة في سنة 1937م ..

والأخوين "غريم" .. يعقوب وفيلهلم وهما من ألمانيا .. قاما بتجميع العديد من القصص الشعبية الألمانية وتخريجها في كتاب (حكايات للأطفال) .. ومن بين هذه القصص قصة بياض الثلج والأقزام السبعة وذات الرداء الأحمر ورابونزل ..

والإنجازات الإخوانية تطول وتطول .. وهذا المقال ما هو إلا "نواة" لكتاب أطمح في تأليفه في المستقبل القريب واجمع فيه كل هذه الإنجازات الإخوانية وأتحدث عنها بشيء من الإطالة والتفصيل ..

والله تعالى قال لموسى عليه السلام (سنشد عضدك بأخيك) .
أضف تعليقك

تعليقات  0