تقرير .. مؤشرات البورصة الثلاثة تواصل تسجيل المكاسب للأسبوع الثاني على التوالي



ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) واصل تسجيل المكاسب لمؤشراته الثلاثة للأسبوع الثاني على التوالي وسط موجة شراء قوية شملت العديد من الأسهم المدرجة في السوق سواء القيادية منها أو الصغيرة.

وقال تقرير شركة (بيان) للاستثمار اليوم ان هذه المكاسب تأتي في ظل استمرار حالة التفاؤل في السيطرة على نفسيات المتداولين نتيجة هدوء الأوضاع السياسية في المنطقة وتراجع حدة المخاوف من احتمال توجيه ضربة عسكرية ضد سورية.

وأضاف ان مكاسب السوق تأتي أيضا بدعم من نشاط المجاميع الاستثمارية التي شهدت عمليات شراء قوية من أجل رفع أسعار أسهم شركاتها قبيل انتهاء فترة الربع الثالث من العام الجاري ما انعكس بشكل ايجابي على أداء المؤشرات الثلاثة في أغلب الجلسات اليومية من الأسبوع.

وأشار الى أن السوق تمكن من مواصلة أدائه الايجابي الذي يشهده هذه الفترة بدعم من القوى الشرائية التي طالت العديد من الأسهم القيادية والصغيرة والعمليات المضاربة النشطة التي تتركز على عدد من الأسهم الصغيرة خاصة في قطاعي العقار والخدمات المالية.

ولفت التقرير الى ان الضغوط البيعية لم تكن غائبة في التأثير على تداولات الأسبوع الماضي الأمر الذي تسبب في ظهور تذبذبات حادة لمؤشرات السوق في بعض الجلسات مبينا ان السوق شهد عمليات جني أرباح سريعة شملت العديد من الأسهم وتركزت على الأسهم الثقيلة والقيادية بشكل خاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0