الحشاش..اتخاذ التدابير الأمنية والاجراءات المرورية لاستقبال العام الدراسي الجديد



أكد مسؤول امني في وزارة الداخلية استكمال أجهزة الوزارة كل التدابير الأمنية والاجراءات الاحترازية والمرورية لاستقبال العام الدراسي الجديد2013-2014 لاسيما بعد عودة وانتظام الدراسة في جميع مراحل التعليم.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالانابة في وزارة الداخلية العقيد عادل الحشاش في تصريح صحافي ان الخطة الأمنية الشاملة التي نفذت وما زالت مستمرة تتضمن استكمال توزيع الدوريات على جميع التقاطعات والشوارع الرئيسية والاستعانة بكاميرات المراقبة في مراقبة المخالفين وضبط الحركة المرورية بما يحقق انسيابية الحركة للحد من الاختناقات.

وأوضح ان الخطة ساهمت في توفير التوعية المرورية بالتعاون مع أجهزة الاعلام وتوزيع البوسترات على المدارس والفلاشات التلفزيونية والاذاعية اضافة الى التواصل مع محطات الاذاعة المحلية في الصباح الباكر قبل توجه التلاميذ الى مدارسهم لارشاد مستخدمي الطريق وقائدي المركبات لتجنب المناطق المزدحمة والاختناقات والابلاغ عن أماكن الحوادث المرورية لاتخاذ طرق بديلة.

وذكر ان التنسيق متواصل بين قطاع المرور في المحافظات الست من خلال تيسير الدوريات وفي أوقات الذروة لتحقيق اكبر قدر من انسيابية الحركة المرورية وتأمين حركة السير والتعاون مع قطاع النجدة والدوريات الشاملة والعمليات والأمن العام وغيرها من قطاعات الوزارة.

وقال العقيد الحشاش أن ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي وادارة الإعلام الأمني نسقتا مع وزارة التربية ووزارة الاعلام لتأمين سلامة التلاميذ في بداية العام الدراسي وترسيخ مفاهيم السلامة المرورية من خلال حملة وزارة الداخلية تحت شعار (لسلامتي فيكم أقتدي) والتي وجدت صدى واسعا وتجاوبا من قبل أولياء الأمور والطلبة.

وأشار الى أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الأسرة في توعية الأبناء بضرورة اتباع الارشادات المرورية واحترام قواعد السير حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخاطر مؤكدا ان الأمر لا يقتصر على الأسرة فقط بل يمتد إلى المدرسة ودورها التوعوي في هذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0