المبارك: الكويت حريصة على دعم الأمم المتحدة لتحقيق أهدافها




وصل ممثل سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه الى مدينة نيويورك لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار جي إف كينيدي الدولي مدير مكتب سمو أمير البلاد احمد الفهد ورئيس المراسم والتشريفات بالديوان الأميري الشيخ خالد العبدالله، والمستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة د. رشا الحمود، وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ السفير سالم الجابر، ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي، وأعضاء وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة.

دعم الجهود الأممية
وأعرب المبارك، في تصريح صحافي، عن سعادته بحضور اجتماعات الجمعية العامة التي تتزامن هذا العام مع احتفالات دولة الكويت بالذكرى الخمسين لانضمامها إلى عضوية الأمم المتحدة، مؤكداً أن دولة الكويت حرصت منذ انضمامها إلى المنظمة على دعم جهودها ونشاطاتها من أجل تحقيق الأهداف النبيلة التي تسعى إليها، وفي مقدمتها ترسيخ مفاهيم التعاون الدولي وفق ميثاق الأمم المتحدة.

وأشاد سموه بعلاقات التعاون المتميزة بين دولة الكويت والأمم المتحدة والتجاوب الكبير مع فعالياتها ونداءاتها لمساعدة الدول والشعوب على تجاوز ومعالجة الأزمات والدور العام الذي تضطلع به في تحقيق السلام والأمن الدوليين.


إشاعة السلام
وشدد سموه على مواصلة دولة الكويت لدورها الدولي الفاعل وتعاونها المستمر مع الأمم المتحدة لمعالجة الصعوبات والتحديات التي يواجهها كثير من الشعوب، داعيا دول العالم الى دعم جهود المنظمة الدولية ومواصلة نجاحاتها في إشاعة السلام وتحقيق الاستقرار في العالم.

وثمّن سموه الدور الكبير الذي تقوم به الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها المختلفة لدعم جهود التنمية وتحقيق الخير والكرامة لشعوب العالم، والعمل على مكافحة الأمراض والأوبئة والمخاطر الطبيعية التي يتعرض لها العالم.

وأوضح أن كلمة الكويت في الجمعية العامة ستشمل مختلف القضايا الاقليمية والدولية والمقترحات لمعالجة التحديات التي تواجه المجتمع الدولي، معربا عن الأمل في استمرار الدور الناجح الذي تقوم به الأمم المتحدة لحل القضايا الدولية

أضف تعليقك

تعليقات  0