سباق التسلح في الخليج.. البنتاجون يعقد صفقات مليارية لتعزيز دفاعات دول الخليج


قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) انها انتهت من عقد قيمته اربعة مليارات دولار مع شركة لوكهيد مارتن لتزويد الولايات المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة بمعدات دفاع صاروخي اضافية.

وقال الموجز اليومي للعقود الرئيسية للاسلحة الذي يصدره البنتاجون ان الصفقة تشمل نظام (ثاد) للدفاع الصاروخي والمصمم لاعتراض الصواريخ البالستية في الهواء.

وقال ريكي اليسون مؤسس جماعة تحالف الدفاع الصاروخي التي لا تسعى للربح ان العقد يعكس ثقة وطلبا متزايدين لنظام الدفاع الصاروخي.

وقال مات جويس مدير برنامج لوكهيد لنظام الدفاع الصاروخي ان الصفقة التي يجري التفاوض عليها منذ عدة سنوات ستضم طلبيات للولايات المتحدة ودولة الامارات العربية وستوفر مدخرات للولايات المتحدة تبلغ نحو عشر في المئة.

وقال بيان البنتاجون ان الصفقة تشمل 192 صاروخا اعتراضيا لدولة الامارات ومايصل الى 110 صواريخ اعتراضية للجيش الامريكي تشمل خيارا للسنة المالية 2014 يبلغ فيمته 352 مليون دولار يتم استخدامه في موعد لا يتجاوز 31 ديسمبر كانون الاول.

وقال جويس ان هذا الخيار سيسمح للحكومة الامريكية بالاستفادة من تسعير اقل في وقت تواجه فيه تخفيضات اضافية محتملة في ميزانية الدفاع الامريكية.

وتجري الولايات المتحدة محادثات مع قطر بشأن صفقة مماثلة.
أضف تعليقك

تعليقات  1


ناصر غراب
يعني الحرب جايه جايه والموت دامه لرفعة الاسلام وسنة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حيابه حيابه (يماني والشهاده لنصرة الدين كياني)