سمو رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على معالجة الثغرات التي تعترض الجسد التعليمي والمناهج الدراسية وطرق التدريس


وجه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء كلمة تهنئة اليوم الى ابنائه الطالبات والطلاب واخوانه المعلمين واولياء الامور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد حيث نقل اليهم تحيات وتمنيات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

وقال سموه في كلمته ان الكويت تتطلع الى ابنائها لاستكمال مسيرة النهضة وتحقيق الدولة العصرية الحديثة التي تواكب التطور الحضاري العالمي مشيرا الى ابناء الكويت هم ذخيرة الوطن ومستقبله الواعد وغده الزاهر وثروته الحقيقية.

واكد سموه حرص الحكومة على معالجة الثغرات التي تعترض الجسد التعليمي والمناهج الدراسية وطرق التدريس مشيرا الى ان تطوير التعليم وتحسين الخدمات التعليمية في مقدمة اولويات الحكومة.

واشاد سموه بجهود اعضاء هيئات التدريس وطالبهم بغرس المبادئ والقيم التي تكرس الولاء والانتماء للوطن ووحدته الوطنية كما دعا اولياء الامور الى الحرص على التعاون مع المدرسة لتحقيق الاهداف النبيلة التى يسعى اليها الجميع.

وهذا نص الكلمة الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على معلمنا الاول سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

بناتي الطالبات ابنائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يشرفني مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2013-2014 ان انقل لكم تحيات وتمنيات قائد مسيرتنا ووالد الجميع حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما مبتهلين الى الله جلت قدرته ان يكلل جهودكم بالنجاح والتوفيق.

بناتي الطالبات ابنائي الطلاب لقد ادركت دولة الكويت منذ البداية اهمية التعليم ومكانة العلم ايمانا منها بان العلم هو الحصن المنيع لنا جميعا وهو السبيل القويم الى بناء الاوطان وتقدم الامم لذلك فانني اوصيكم ببذل المزيد من الجد والاجتهاد حتى تحققوا لوطنكم مكانته العالية بين الامم.

بناتي وابنائي...

ان الكويت تتطلع اليكم بكل امل من اجل استكمال مسيرة النهضة التي بدأها الآباء والاجداد وتحقيق الدولة العصرية الحديثة التي تواكب التطور الحضاري العالمي فانتم ذخيرة هذا الوطن ومستقبله الواعد وغده المزدهر وعدته وعتاده وثروته الحقيقية فلتنظروا الى المستقبل نظرة مشرقة وتكونوا على مستوى الآمال المعقودة عليكم. وانتهز هذه المناسبة لاتوجه بالتهنئة الى فرسان الميدان التربوي اخواتي واخواني المعلمين الذين تحملوا مسؤولية تعليم ابنائنا وحملوا امانة رعايتهم وتربيتهم فكانوا دائما على قدر المسؤولية وجسامة الامانة وليس ادل على عظم الاهتمام برجال التربية والتعليم مما يوليه حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه من رعاية كريمة سامية بتكريم المعلمين في احتفال سنوي يشرفه سموه حفظه الله ورعاه بالرعاية والحضور.

ان رعايتكم لابنائنا وابنائكم هي رعاية لمستقبل الكويت فاحرصوا على غرس بذرة حب الوطن في نفوسهم واجتهدوا في تعليمهم الولاء والانتماء له والاخلاص والتفاني من اجل رفعته وعزته والمحافظة على وحدته الوطنية ونسيجه الواحد فالكويت لنا جميعا وليست لفئة او طائفة او قبيلة وهي ملاذنا الامن ومظلتنا الواقية التي نستظل بها جميعا.

علموا ابناءنا المنهج الامثل للحوار والنقاش وحسن الاستماع واحترام الراي والراي الاخر وان الديمقراطية لا تكتمل الا بالمحافظة على احترام رؤى الاخرين ووجهة نظرهم اغرسوا في نفوسهم ان الكويت للجميع ولن تنهض الا بسواعد الجميع وعلموهم احترام القانون والتفاعل الايجابي نحو المجتمع والمساهمة الفعالة في رقي الكويت وتقدمها ونهضتها.

وفي الختام اتوجه بالتهنئة ايضا الى اخواني اولياء الامور مؤكدا لهم ان الحكومة تستشعر الثغرات التي تعتري الجسد التعليمي ومناهجنا الدراسية وطرق التدريس وتعمل على معالجتها وتجاوزها كما اننا نضع التعليم في مقدمة اولوياتنا ونولي عملية تطوير التعليم وتحسين الخدمات التعليمية اهتماما كبيرا لمواكبة التطور التكنولوجي والعلوم الحديثة والاستفادة من الخبرات العالمية التي نهضت بالامم الاخرى ووضعتها في مقدمة الدول تعليميا انطلاقا من اداركنا بان بناء الانسان الكويتي هو الثروة الحقيقية والمعين الذي لن ينضب ابدا باذن الله.

ان اولياء الامور عليهم مسؤولية كبيرة لا تقل اهمية عن مسؤولية الدولة او المدرسة فالدور المتكامل بين الاسرة والمدرسة والتعاون المستمر بينهما يحقق الغايات والاهداف النبيلة التي نسعى اليها جميعا والوصول الى النتائج المامولة في خلق جيل واعد يعرف طريقه ويعي دوره ويدرك مسؤولياته ياخذ باسباب العلم ويرنو نحو التقدم ويساهم باقتدار في بناء وطنه واعلاء مكانته.

اكرر تهنئتي لكم جميعا بالعام الدراسي الجديد متمنيا من الله سبحانه وتعالى ان يوفقكم للنجاح والخير والسداد وان يحفظ الكويت واهلها تحت ظل قائد مسيرتنا حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0