عبد الرحمن الجيران :لا مبرر لإستمرار معاناة اعضاء هيئة التدريس في التطبيقي





استغرب النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران عضو اللجنة التشريعية والقانونية. استمرار معاناة اعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامه للتعليم التطبيقي والتدريب رغم ان مطالبهم واضحة ومحدده باعتماد آلية صرف المستحقات بصورة تعكس رقي الهيئة بتعاملها مع أعضاء هيئة التدريس وصرفها بعد اعتماد نتائج الكورس مباشره خلال أسبوع. وثانياً لا مبرر لاستمرار التفرقه بالساعات الإضافية مع عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت وعضو هيئة التدريس في التعليم التطبيقي.

وأشار النائب إلى ان القانون الخاص بساعة عمل الدكتور تعادل 20 ديناراً ، وهذا القانون يناسب الفترة التي صيغ فيها ، اما الان ومع تطور العلوم والتخصصات وتنوعها ، ومتطلبات البحث العلمي والأكاديمي تحتم بمتابعة كل جديد و قرأت الأبحاث العلمية والمجلات والدوريات والمؤتمرات وهذا يشكل عبءً دراسياً يقع على كاهل عضو هيئة التدريس مما يتطلب مقابل مادي زيادة على ما يتم صرفه لعضو هيئة التدريس في الساعة الواحدة ، وهذه الخطوه تأتي من اجل تطوير أداء المنظومة التعليمية بشكل متكامل مع توفير الامان النفسي لعضو هيئة التدريس .

وفي الختام طالب النائب اعضاء هيئة التدريس في الجامعة والهيئة وغيرها من الكليات بمضاعفة الجهود والتعاون مع وزارة التربية من اجل تطوير الاداء والارتقاء باستراتيجيات التعليم في الكويت
أضف تعليقك

تعليقات  0