الشايع: أخطاء إدارية أدت إلى تأخير إعلان نتائج المقبولين في الجامعات المصرية



قال الملحق الثقافي في مصر د.شايع الشايع إن المكتب الثقافي بمصر يقوم بواجبه تجاه الطلبة على أكمل وجه في خدمة الطلبة الكويتيين في الجانب الأكاديمي.



وأشار الشايع الى ان المكتب يركز على الجوانب العامة كالسكن ومعالجة أي مشكلة يواجهها الطالب خارج إطار الجامعة.



وأوضح الشايع ان رئيس المكتب د.فريح العنزي يقوم بجهد كبير وتحديدا في معالجة موضوع تأخر اعلان نتائج الطلبة المستجديين والمقبولين في الجامعات المصرية، مضيفا ان المكتب الثقافي تسلم أسماء الطلبة المقبولين منذ 10 أيام من إدارة الوافدين المصرية، ولكن كانت هناك ملاحظات كثيره على النتائج أدت إلى تأجيل اعلان الاسماء منها أن أكثر من 250 طالبا لم يتم قبول أوراقهم في ادارة الوافدين بالرغم انها كاملة.



وأضاف الشايع انه تم رفض بعض الطلبة لأنهم أرسلوا شهاداتهم الثانوية عن طريق المراسلات الالكترونية ولم تكن واضحة، حيث قام المكتب بمراسلتهم عن طريق «الايميل» للاستعجال بإرسال صور لشهاداتهم لتكون اكثر وضوحا للجهات المختصة.

وأفاد الشايع بأنه تم قبول طلبة عسكريين ليس لديهم اذن دراسي من جهة عملهم الاصلي وهذا مخالف لمطالب جهة عملهم، لذلك قمنا بمراجعة ملفاتهم حتى لا يرفض قبول الطالب أو يواجه مشاكل عند مراجعته.



وطالب الشايع من جميع الطلبة بعدم اعتماد أي قبول أو السفر لمصر بناء على «إيميل» من أي جهة غير المكتب الثقافي. كما ذكر الشايع انه سيتم إصدار بيان صحافي خلال الاسبوع المقبل من قبل المستشار الثقافي د.فريح العنزي عن نتائج الطلبة الذين تم تأخير قبولهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0