الحجرف : على الاشغال الاستعجال في طرح مجمعات التربية الخاصة


طالب وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف وزارة الأشغال العامة بالاستعجال في طرح مجمعات التربية الخاصة لاسيما في منطقتي الجهراء والمنقف ومن ثم الانتقال الى مبنى حولي لتقديم التعليم الذي يتناسب مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف الحجرف في تصريح للصحافيين عقب جولة تفقدية اليوم لمدارس التربية الخاصة "نؤمن أنه لا يوجد طفل يعاني من اعاقة ولكن المجتمع يعاني من اعاقة اذا لم يستطيع أن يفهم احتياجات هؤلاء الاطفال".

واشار الحجرف الى أن المدارس الخاصة تعتبر من أهم مدارس الوزارة التي تخدم شريحة مهمة من الطلبة مشددا على ضرورة تسليط الضوء دائما على هذه الشريحة وتوفير كل الاحتياجات لهم ولمدارسهم بكل ما تحتويه من مراكز ومدارس واماكن للعلاج الطبيعي لمختلف الاعاقات.

وذكر ان الوزارة سوف تسخر معظم امكاناتها وجهودها لايلاء مدارس التربية الخاصة الاهتمام الذي تستحقه.

وأكد توجه الوزارة نحو تشكيل مجلس استشاري للتربية الخاصة يضم الاهالي وجمعيات النفع العام التي تعنى برعاية شؤون ذوي الاعاقة أيا كانت معربا عن اعتقاده بان ذلك يساهم في بلورة تصور واضح لتقديم خدمة افضل "لأبناءنا الذين لهم كل الحقوق التي نلتزم بحمايتها".

وثمن في هذا السياق جهود معلمات رياض الأطفال بمدارس التربية الخاصة والرسالة السامية التي يحملنها قائلا "ثقتنا بكم كبيرة لاعطاء هذه الفئة حقها علينا".

وأكد أهمية دعم الهيئة التعليمية وبذل كل الجهود كي تستطيع هذه الفئة لتأسيس عناصر فاعلة وبناءة في المجتمع كل حسب استطاعته.

وتطرق الدكتور الحجرف الى جهود اللجان الفنية في اعداد الخطة الدراسية المستقبلية للمرحلة الابتدائية مبينا ان الوزارة ستعتمد على ضوء الدراسة وتقرير اللجان طبيعة هذه الخطة متضمنة عدد الحصص الدراسية وعدد المواد الدراسية امكانية دمج بعض المواد في المستقبل.

ومع بداية العام الدراسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية تفقد الوزير الحجرف اليوم مدارس منطقة العاصمة التعليمية اذ شملت الجولة مدرسة عبدالعزيز حسين بمنطقة الشويخ (ب) وثانوية يوسف بن عيسى بضاحية عبدالله السالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0