افتتاح معرض الكتاب الطلابي بكلية التربية







تحت رعاية عميدة كلية التربية بجامعة الكويت أ.د نجاة المطوع إفتتحت كلية التربية المعرض الطلابي لكلية التربية للعام الجامعي 2013/2014 وسط مشاركة كبيرة من قبل اعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية والجهات المختصة وحضور عدد من الطلبة المهتمين.

وفي هذا الصدد ذكرت عميدة كلية التربية أ. د .نجاة المطوع أن إقامة معرض الكتاب الطلابي هى مناسبة فى كل بداية فصل دراسي منذ سنوات طويلة الهدف منها دعوة المكتبات لتقديمها ما تمتلكه من كتب ومصادر أمام الطلبة وبالتالى بإمكان الطلاب إستغلال الفرصة لشراء الكتب المطلوبة للمقررات الدراسية وشراء الكتب المدعمة للمواد الدراسية، مبينة أن هذه المناسبة هى فرصة ثقافية وتشارك فى هذا العام 12-10 مكتبة من المكتبات المميزة فى مجال الكتب الأكاديمية وفى مجال نشر الكتب التربوية.

وأضافت أ.د. المطوع أن هذه المناسبة تجد الصدى الطيب بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ممن يريدون تكوين مكتبات تربوية فى بيوتهم تدعمهم، مضيفةً أنه عندما يصبح الطالب مدرساً فى التعليم العام يحتاج إلى متطلبات مختلفة فى الكلية، مشيرةً إلى أن عمادة الكلية تسعى لخلق جو ثقافى عام لأن الطالب قد يمتلك حب الاطلاع لخدمة الكلية، متمنية نقل عادة القراءه الى مراحل التعليم المتنوعة.

وبينت المطوع أن أهم مشاكل الكتب فى العالم العربي أن المكتبة العربية فقيرة جدا، موضحة أن العالم أخذ فى التطور حيث لم تعد القراءه الورقيه تحظى بالإهتمام الكافي فى عصر الكتب الإلكترونية والنشر الإلكترونى والشركات المختصة فى هذا المجال، وسوف يأتى هذا الزمن الذى يبقى فيه دورالنشر الإلكترونى فعال فى القراءه والاستطلاع.
أضف تعليقك

تعليقات  0