الصالح: الحكومة معنية بمواطنيها فيما يتعلق بالدعم..و في حال حدوث طوارئ فهي مسؤولة عن تأمين قوت الحد الادنى للجميع


اكد وزير التجارة والصناعة انس الصالح هنا اليوم استعداد الوزارة وفق خططها المعدة مسبقا لمواجهة أي متغيرات أو مستجدات اقليمية متوقعة دون التأثر بتداعياتها لفترة طويلة وتأمين احتياجات جميع المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وعن صحة ما اثير في بعض الوسائل الاعلامية حول نية الحكومة طرح بطاقة تموينية لغير الكويتيين قال الوزير الصالح في تصريح للصحافيين على هامش تمثيله الحكومة في حفل السفارة الارمينية اليوم بمناسبة العيد الوطني ال22 لبلادها ان 'حكومة دولة الكويت معنية بمواطنيها فيما يتعلق بالدعم أما في حال حدوث طوارئ فهي مسؤولة عن كل من يعيش على ارضها في تأمين قوت الحد الادنى للجميع'.

وفيما يتعلق بمسألة تخوف البعض حيال تلوث منتجات الخضار والفواكه المنتجة في سوريا اوضح الصالح ان لجنة سلامة الاغذية التابعة للبلدية والهيئة العامة للبيئة يعملان بشكل حثيث على هذا الشأن مضيفا ان الوزارة تنفذ التعليمات الصادرة من لجنة البلدية بشأن حظر الاستيراد.

وأكد متانة العلاقات الثنائية والوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين الكويت وارمينيا مشيرا الى ان النشاط التجاري بين البلدين شهد 'نموا بسيطا' خصوصا من القطاع الخاص مدعوما بالقطاع العام في المجالات الزراعية والغذائية.

من جانبه اشاد سفير ارمينيا لدى الكويت فادي تشارتشو غليان بالدعم المادي والانساني الذي تقدمه الكويت الى اللاجئين السوريين في ارمينيا مؤكدا ان الكويت في طليعة الدول التي تقدم مساعدات انسانية واغاثية للاجئين السوريين الفارين من بلادهم جراء تدهور الوضع الامني.

أضف تعليقك

تعليقات  0