إيقاف بالوتيلي 3 مباريات واليغري ليس راضيا عن لاعبه " المشاغب "

قررت رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين ايقاف مهاجم ميلان ثلاث مباريات بسبب طرده امس الاحد بعد اللقاء الذي خسره فريقه امام نابولي (1-2) في المرحلة الرابعة.

وسيغيب "سوبر ماريو" بعد هذا القرار عن الموقعة المرتقبة مع يوفنتوس حامل اللقب في المرحلة السابقة اضافة الى مباراتي المرحلتين المقبلتين ضد بولونيا وسمبدويا .

ولم يكن مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري راضيا بتاتا عن تصرف مهاجمه الدولي الذي تلقى انذارا ثانيا بعد انتهاء مباراة مساء الاحد.

وكان يوم بالوتيلي حافلا تماما اذ اضاع اول ركلة جزاء في 22 محاولة قام بها خلال مسيرته الكروية، ثم سجل هدفا من تسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع من المباراة قبل ان يتلقى بطاقة حمراء بعد صافرة النهاية لحصوله على انذار ثان بسبب اعتراضه على الحكم.

وهذه المرة الثامنة التي يحصل فيها المهاجم البالغ من العمر 23 عاما على بطاقة حمراء خلال مشواره الكروي، ما اثار حفيظة مدربه اليغري الذي رأى بان على "سوبر ماريو" تحسين سلوكه.

واضاف اليغري بعد المباراة في حديث لشبكة "سكاي سبورت ايطاليا": "عندما تنتهي المباراة من الافضل عدم التفوه باي شيء وانا ضد التصرف الهستيري. من الافضل على المرء ان يقفل فمه والرحيل عوضا عن البقاء هناك (في ارضية الملعب) من اجل الدخول في جدل مع الحكم، هذا الامر لن يغير اي شيء .

على بالوتيلي ان يتحسن في هذه الناحية". واشار اليغري الى ان بالوتيلي تعرض للمخاشنة في هذه المباراة ولبعض الاخطاء من الخلف "لكنه في المجمل خاض مباراة جيدة. من الطبيعي بالطبع ان تكون غاضبا في نهاية المباراة (بعد الخسارة) لكن يجب ان تحافظ على رباطة جأشك .

 التصرفات الهستيرية لا تساعد باي شيء. يجب ان تلتزم الصمت بعد المباراة وفي حال لم تفعل ذلك فكل ما ستحققه هو الاذى (لنفسه والفريق)".

ولم يكن اليغري الشخص الوحيد الذي يحث "المشاغب" بالوتيلي الذي اختبر الكثير من الاحداث المشابهة خلال ايامه مع مانشستر سيتي الانكليزي، على المحافظة على رباطة جأشه اذ قال زميله الظهير الدولي اينياتسيو اباتي لشبكة "راي": "لم ار ما حصل لكني سمعت به لحظة عودتي الى غرفة الملابس .

على ماريو ان يتعلم كيفية السيطرة على نفسه لانه جزء هام جدا في فريقنا، وخسارته لمباراتين او ثلاث ستشكل مشكلة بالنسبة لنا. عليه تعلم كيفية السيطرة على اعصابه".

وتراجع ميلان بعد هذه الهزيمة الى المركز الثاني عشر، ما دفع اليغري الى الاعتراف بان فريقه يواجه منذ الان صعوبة كبرى في الصراع على اللقب، مضيفا "يجب ان نحاول الحصول على اكبر قدر ممكن من النقاط . نابولي من الفرق المرشحة للفوز باللقب وتمكنا من مجاراته رغم غياب عدد من اللاعبين المؤثرين. لدي فكرة حول كيفية اصلاح الامور، لكني احتاج اولا الى تعافي بعض اللاعبين من الاصابة".

ويتخلف ميلان بفارق 8 نقاط عن المتصدرين نابولي وروما، وهو يبدو في طريقه لاختبار سيناريو مماثل للموسم الماضي حين بدأ بشكل سيء قبل ان ينتفض ويحصل في نهاية المطاف على المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0