الحجرف يصدر قراراً بشأن ضوابط التعيين والنقل والندب لأعضاء الهيئة التعليمية


أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف قراراً بشأن ضوابط التعيين والنقل والندب لأعضاء الهيئة التعليمية حيث قرر :

مادة(1)

يقصد بأعضاء الهيئة التعليمية المشمولين بأحكام هذا القرار الموظفون الكويتيون المعنيون على درجات مجموعة الوظائف العامة الشاغلون لوظائف التعليم العام المحددة من قبل الوزارة بالاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية في مجال تطبيق أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2 لسنة 1996 وتعديلاته، والقانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن بدلات ومكافآت أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.

مادة(2)

رفع الحظر عن خريجي كلية التربية والتربية الأساسية للعمل في الجهات الأخرى في الدولة ، ويشترط في المرشح للتعيين بوظائف الهيئة التعليمية بوزارة التربية توافر الشروط التالية :

أ‌- أن يكون حاصلا على الإجازة الجامعية من إحدى الجامعات المعتمدة.

ب‌- ألا يقل تقديره العام عن جيد جداً(ثلاث نقاط من أربعة) وعلى قطاع التعليم العام تحديد تاريخ العمل بهذا الشرط.

ج‌- اجتياز متطلبات التوجيه الفني المختص لكل مجال دراسي .

د‌- اجتياز الدورة التدريبية التي تنظمها الوزارة للمرشحين الجدد ويضع التعليم العام آلية تفصيلية بالشروط والضوابط لهذه الدورة.

مادة (3)

يجوز نقل أو ندب شاغلي وظائف الهيئة التعليمية إلى وظائف إدارية في الحالات التالية :

- عدم الصلاحية للعمل في الوظائف التعليمية بناء على قرار الهيئة الطبية المختصة.

- عدم الصلاحية للعمل في الوظائف التعليمية بناء على توصية بتدني الأداء من التوجيه الفني المختص .

- الطلبات التي يقدمها المعلمون بناء على رغبتهم في النقل للعمل الإداري .

مادة (4)

تشكيل لجنة بقطاع التعليم العام تختص بالنظر والبت في الحالات المشار إليها في البندين (ب-ج) من المادة الثانية خلال شهر مايو من كل عام على أن يكون النقل والندب اعتبارا من بداية العام الدراسي التالي وبمراعاة ألا يكون النقل أو الندب إلى المدارس.

مادة(5)

للجنة البت في طلبات العودة للعمل بمجال التدريس وفقا للضوابط التالية :

أ‌- صدور قرار من الهيئة الطبية المختصة بزوال المانع الطبي للعمل بمهنة التدريس بشرط وجود حاجة للتخصص واجتياز مقابلة شخصية من قبل التوجيه الفني المختص .

ب‌- وجود حاجة للتخصص واجتياز مقابلة شخصية من قبل التوجيه الفني المختص لم تم نقله بناء على رغبته شريطة مضي عام دراسي كامل على الأقل بالعمل الإداري وألا يقل تقييم أداءه الفعلي عن السنتين الأخيرتين عن امتياز.

أضف تعليقك

تعليقات  1


شروق
حسبي الله ونعم الوكيل يمهل ولا يهمل الله على كل ظالم وكل ظالم له يوم