العميد مازن الجراح يؤكد استعداد الادارة العامة للجنسية لانتخابات المجلس البلدي


أكد المدير العام للادارة العامة للجنسية ووثائق السفر العميد مازن جراح الصباح أن الادارة استعدت لانتخابات المجلس البلدي المقرر اجراؤها يوم السبت المقبل.

وقال العميد الجراح في تصريح صحافي اليوم ان عملية استخراج بدل فاقد أو بدل تالف لشهادة الجنسية مستمرة من الادارة العامة للجنسية ومن الجهات الأخرى المختصة مثل مراكز الخدمة.

واضاف انه يمكن للمواطن الحضور شخصيا للادارة العامة للجنسية ووثائق السفر أو مراكز الخدمة بالمستندات الثبوتية والبطاقة المدنية وصورتين شخصيتين قياس (4-6) خلفية زرقاء لاصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة جنسيته.

وأوضح ان الإدارة العامة للجنسية تقوم بإصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة الجنسية صالحة ليوم الانتخاب فقط وموجهة الى رئيس لجنة الانتخاب حتى يتمكن المواطن من ممارسة حقه الانتخابي والادلاء بصوته في حالة تعرض شهادة الجنسية للتلف أو الفقدان مشيرا الى أن هذه الشهادة المؤقتة تصدر فقط من الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر.

وأضاف أن الادارة تنتهج سياسة الباب المفتوح مع كل المراجعين وتعمل وفقا لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية على تسهيل الاجراءات وتبسيطها بما يحقق راحة المراجعين وانجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن دون ادنى تأخير.

واشار الى أن الادارة تضع على رأس أولوياتها مراعاة الاعتبارات الانسانية من حيث استقبال المعاملات المقدمة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تقديم أقصى قدر ممكن من المساعدة وتأدية الخدمات المطلوبة لهم فورا.

وذكر أن الادارة أتمت استعداداتها للانتخابات بتكوين فرق عمل متكاملة ومزودة بأجهزة الحاسب الآلي لتوفير جميع المعلومات والبيانات عن المراجعين بأدق التفاصيل حتى يمكن انجاز معاملاتهم بأسلوب حضاري راق يختصر الجهد والوقت.

ودعا العميد الجراح المواطنين الى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة واصطحاب جميع المستندات المطلوبة حتى لا يكون هناك سبب لارجاء معاملاتهم وبالتالي ليتم انجازها بالصورة المرجوة والسرعة المطلوبة.

وأعرب عن أمله أن يحافظ المواطنون على شهادة الجنسية بوصفها وثيقة رسمية في غاية الأهمية حتى لا تقع في أيدي ضعاف النفوس مما قد يؤدي إلى استخدامها بصورة سيئة تسيئ إلى سمعة الوطن وتضع المواطن في موضع المساءلة.


أضف تعليقك

تعليقات  0