بالفيديو.. قراصنة يزعمون اختراق بصمة تأمين "آي. فون 5 إس"







قال قراصنة ألمان: إنهم نجحوا في اختراق نظام التعرف على بصمة الإصبع "TouchID"، الخاص بهاتف "آي. فون 5 إس" الجديد.

وقد بثت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية، فيديو لتجربة القراصنة، توضح كيفية الحصول على صورة بصمة إصبع صاحب الجهاز الأصلي، ثم تقليدها، واستخدامها لفتح الجهاز بعد ذلك.

وذكر خبيران في أمن أجهزة "آي. فون"، أنهما يعتقدان أن المجموعة الألمانية التي تحمل اسم "كايوس كومبيوتنج"، أو (نادي حوسبة الفوضى) قد نجحت في التغلب على نظام الحماية لماسح البصمة، لكنهما لم يجربا الطريقة بنفسيهما.
وذكر "القراصنة": أنهم استخدموا مواد بسيطة في صنع بصمة مزيفة، وخداع نظام "TouchID"، للسماح لمستخدم غريب بالولوج إلى الهاتف، مشيرين إلى أن تلك الأنظمة هي مجرد أوهام وغير فعالة، وأن ما أقدموا عليه هو تحد لشركة "أبل"، التي تؤكد أن النظام غير قابل للاختراق.

وكشفت "مجموعة القراصنة" عن الطريقة التي خدعت بها النظام، حيث قامت بتصوير بصمة المستخدم الأصلي للهاتف من على زر "الصفحة الرئيسة" بدقة 2400 نقطة في البوصة؛ ومن ثم معالجتها بالحاسوب؛ لتوضيح النقاط الأساسية في البصمة، وطباعتها بالليزر بدقة 1200 نقطة في البوصة على ورقة شفافة، مع جعل طبقة الحبر المستخدمة سميكة.
وأضافت "المجموعة": أنها استخدمت البصمة المطبوعة لصنع نسخة مزيفة من البصمة على ورقة شفافة بحجم زر "الصفحة الرئيسة"، باستخدام الغراء الأبيض، وهي النسخة التي توضع على أي من أصابع اليد؛ ومن ثم وضعها على مستشعر قراءة البصمة في هاتف "iPhone 5S".

واستخدم "القراصنة" الورقة الشفافة المطبوع عليها نسخة البصمة المزيفة على أصابعهم؛ من أجل خداع ترددات الراديو، التي يطلقها "المستشعر"؛ للكشف على الطبقات الفرعية من الجلد؛ للتأكد أن البصمة لشخص حي.



أضف تعليقك

تعليقات  0