فوائد الزبيب في علاج الأمراض


هذا المحتوى من: جمالك

يتميز الزبيب باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين جـ “C” كما يحتوي على مضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويعتبر من أهم مصادر الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس.

فوائد-الزبيبوهناك الكثير من الفوائد لتناول الزبيب في علاج الأمراض حيث أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم، ويقاوم الميكروبات والفيروسات، وهو علاج للروماتيزم، وأمراض الكبد والمرارة، وضغط الدم المرتفع، وعلاج للسعال الجاف، ويقي من أمراض القلب.

ولقد تبيّن أن تناول الزبيب يساعد في تقليل دم الدورة الشهرية في حالة نزول الدم بغزارة، ومن فوائد الزبيب أيضاً أن فيه نفع للحفظ “تقوية الذاكرة“، كما يُعد مصدراً لعدد من المغذيات الضرورية للصحة مثل الألياف، وهو مفيد لتكوين الدم.

ويحتفظ العنب المجفف (الزبيب) بأكثر خواص العنب الطازج بل ويمد الجسم بسعرات حرارية أكثر، فتناول 100 جرام من الزبيب يعطي للجسم 268 (كيلو سعر حراري)، بينما تعطي نفس الكمية من العنب 68 (كيلو سعر حراري) فقط !

ونسبة العناصر الغذائية الموجودة في الزبيب هي: 24 جرام ماء، 2.2 جم بروتين، 0.5جم دهون، 71.20 جم كربوهيدرات، 0.15 ملغ فيتامين b1، 0.08 ملغ b2 78 ملغ كاليسيوم، 139 ملغ فوسفور 3.3 ملغ حديد.

هذه أهم فوائد تناول الزبيب فى علاج الأمراض، ولا ننسى قول الإمام علي بن أبي طالب  “الزبيب يشد القلب ويذهب بالمرض ويطفئ الحرارة ويطيب النفس”.

أضف تعليقك

تعليقات  0