تحتفي بالوفد البلجيكي العلوم الاجتماعية



اقامت وحدة الدراسات الاوربية – الخليجية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مؤتمراً صحفياً خاص للحديث حول زيارة الوفد الطلابي للكلية لمملكة بلجيكا للمشاركة في الدورة التدريبية الخاصة للتعرف على المؤسسات والسياسات في الاتحاد الاوروبي والعلاقات بين الاتحاد الاوربي ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة هنأ عميد الكلية ا.د.عبدالرضا أسيري الكلية بهذه الكوكبة من الطالبات اللاتي مثلن الكويت خير تمثيل في هذا الملتقى العلمي الاكاديمي، مؤكداً أن هذا التفاعل الاكاديمي مع المجتمعات الاخرى خاصة الاوربية هو جزء من التعليم والتأهيل.

وتقدم ا.د اسيري بالشكر الى رئيسة وحدة الدراسات الاوربية – الخليجية د. ملك الرشيد على اختيار هذا الموضوع وهذا الفريق وتمثيل الكويت خير تمثيل .
ومن جانبها قالت رئيسة وحدة الدراسات الاوربية – الخليجية د. ملك الرشيد ان الورشة نظمت من قبل مركز دراسات الخليج للابحاث و مقره جنيف و شارك فيها 4 طالبات دراسات عليا من قسم العلوم السياسية بالكلية.

وذكرت د.الرشيد ان البرنامج الذي شارك فيه الوفد الطلابي يعد الثالث من برامج مشابهه الاول كان موجه لقطاع الاعلام والثاني للأكاديميين، مشيرةً إلى أن هذا العام قرر مركز الابحاث ان يكون البرنامج موجه للطلبة لإيمانهم الراسخ انه عندما تبدأ من مجموعه الشباب بهذه الطريقة تضمن نوعا من العلاقات الايجابية ما بين الاتحاد الاوربي ودول مجلس التعاون الخليجي لإيمانهم ان هناك تشابه كبير بين المنظمتين بما يفتح مجال التعاون على جميع الاصعدة.

وبعدها تحدثت كلاً من الطالبة دلال مشاري والطالبة نادية دشتي والطالبة شيخة الخضر عن تجربتهم في هذه الرحلة.
أضف تعليقك

تعليقات  0