جوجل تعتذر لمستخدمي "جيميل"


واجه العديد من مستخدمي البريد الإلكتروني “جيميل” يوم الاثنين عدة مشاكل وصعوبات، تمثلت في وجود تأخير زمني في وصول رسائلهم، بالإضافة إلى صعوبة تحميل المرفقات أو فقدانها كلياً، وهو ما دفع “جوجل” أمس الثلاثاء إلى نشر تدوينة، اعتذرت فيها لمستخدمي “جيميل” عن المشاكل التي واجهتهم، كما شرحت فيها سبب حُدوث هذه الأخطاء.

حيث عَزَت “جوجل” سبب المشكلة إلى حصول حالة نادرة، تمثلت في توقف خطي شبكة عن العمل، في نفس الوقت، مما أدى إلى حصول بطء في إيصال الرسائل إلى المُستخدمين، وهو مادفع فريق من مهندسي “جوجل” إلى العمل على إصلاح المشكلة، وتم إصلاحها فجر يوم الثلاثاء، بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، حسب ما أشارت “جوجل”.

وقالت “جوجل” أن حوالي 71% من الرسائل، لم تواجه أي تأخير زمني، في فترة حصول العطل، في حين أن 1.5% من الرسائل قد تأخرت حوالي ساعتين، وعانت باقي الرسائل من تأخير زمني لم يتجاوز 2.6 ثانية.

علاوةً على ذلك، فقد ظهرت لمستخدمي “جيميل” عدة أخطاء، عند محاولتهم تحميل مرفقات كبيرة الحجم، عدا ذلك، لم يواجه مُستخدمي “جيميل” أي مشاكل أُخرى، حسب ما أضافت “جوجل”.

واختتمت “جوجل” تدوينتها، بتأكيدها على أنها ستتخذ عدة خطوات تمنع تكرار مشاكل من هذا النوع، وستجعل من “جيميل” أكثر مرونة في التعامل مع مشاكل ضعف الشبكة.
أضف تعليقك

تعليقات  0