لماذا يجب ان تهتمي بتناول فيتامين E



تجنب أشعة الشمس، تنظيف البشرة بلطف واستخدام الكريمات المُرطبة بانتظام، من منا لم يسمع بهذه النصائح للمحافظة على بشرة كلها شباب وحيوية؟ بالفعل، هذه العادات البسيطة للإهتمام بالبشرة، ستساعدك في حمايتها، الحفاظ على صحتها ونضارتها، الآن وللسنوات القادمة.

وأكثر من ذلك، يأتي دائماً عامل ضروري ومهم جداً للحصول على هذه البشرة الصحية والمُشرقة. إنه تناول الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء. وتذكري، أن تغذية البشرة من الداخل، أي بالغذاء، يكتمل بمرافقة العناية الخارجية بالبشرة.

لماذا يتحدث الكل عن الفيتامين "E"؟

نسمع الكثير عن الفيتامين“E” وعن تواجده الشائع في مستحضرات التجميل. فما هو إذاً دور الفيتامين"E" وكيف يمكننا أن نحصل عليه من خلال الغذاء؟

الفيتامين"E" هو فيتامين يذوب في الدهون، وهو من المواد المضادة للتأكسد، وبالتالي يساعد على حماية خلايا الجسم من الأضرار الذي يتعرض لها كل يوم مثل الحرارة، الشمس، التدخين، التلوث... ولذا، فهو يساهم في المحافظة على صحّة البشرة.

أما النظام الغذائي الفقير بالفيتامين "E"...

... يعتبر الفيتامين "E" عنصر أساسي، ولكن معظم الناس لا يتناولون كمية كافية منه يومياً، أي 15 ميليغرام من الفيتامين"E". إجمالاً حسب الدراسات، يتناول معظم النساء بالتحديد أقل من نصف الكمية التي يحتاج إليها جسمهم! كل هذا بسبب تناول الأطعمة الشائعة في نظامهم الغذائي، التي غالباً ما تفتقر لهذا الفيتامين. مثلاً، شرحتان من الخبز الأبيض، تحتوي على أقل من ميليغرام واحد من الفيتامين"E".

في المقابل، يسهل الحصول على الكمية المطلوبة يومياً من الفيتامين"E" من خلال اختيار المأكولات الغنية به. مثلاً، اللوز مصدر رائع للفيتامين"E"؛ كمشة واحدة منه تؤمن نصف الكمية التي تحتاجينها يومياً.

من السهل الحصول على كميتك من الفيتامين "E"

نعم صحيح، فقط باختيارك المأكولات التالية: رقائق الفطور المدعّمة، الحبوب الكاملة، البذور خاصةً بذور دوار الشمس، المكسّرات خاصة البندق واللوز، السبانخ وغيرها من الخضار الورقية الخضراء مثل الهندبة، البقدونس، الزيوت النباتية، السمك، الجزر، الأفوكادو، المانغا، البروكوللي، البابايا وزبدة الفستق.

خير نصيحة:

صحيح أن المكسّرات والبذور مصدر رائع للفيتامين"E"، ولكن تذكّري أنهما يحتويان على كمية كبيرة من السعرات الحرارية! فلا تتعدي كمشة صغيرة!

أما في ما عدا ذلك، يمكنك الاستمتاع بوجباتك الصحية المتوازنة والتشكيل من وقت لآخر بأنواع المأكولات الغنية بهذا الفيتامين المذهل، والذي يعتبر من الفيتامينات المفضلة لدينا، ولبشرتنا وشبابها ونضارتها.


أضف تعليقك

تعليقات  0