ما هي تكلفة إنتاج هاتف آبل الجديد؟


مع الضجة العالمية لهاتفي آبل الجديدين آيفون 5S وآيفون 5C قد يتبادر إلى الأذهان التكلفة الفعلية لإنتاج هاتف منهما.

فمع دخول آبل لأول مرة سوق الهواتف الرخيصة، عرضت الشركة هاتف آيفون 5C بسعر 549 دولاراً، ولكن ما هي بالفعل تقنية الإنتاج الفعلية لهذا الجهاز؟

استعانت CNN بخبراء قاموا بتفكيك الجهاز الجديد لمعرفة مكوناته، فاكتشفوا أن أغى قطعة في الجهاز هو معالج A6 المستعمل ذاته في هاتف آيفون 5، وهي قطعة تكلف 31.50 دولاراً.

اقرأ.. رقم قياسي لـ"آبل" بمبيعات هاتفيها الجديدين

وقدر الخبراء سعر شاشة الجهاز الجديد لتصل إلى 29 دولاراً، أما سعر الشريحة الخاصة باتصال الهاتف بشبكات الاتصال يصل إلى 25.50 دولاراً.



أما كلتا الكاميرتين الأمامية بدرجة وضوح 8 ميغا بيكسل للكاميرا الخلفية و1.2 ميغا بيكسل للأمامية فيقدر سعرهما ليصل 14 دولاراً.

المزيد.. قراصنة يؤكدون النجاح باختراق بصمة iPhone 5S

أما الشرائح الأخرى المختصة بالتخزين والذاكرة والبطارية والاتصال بالإنترنت فيصل سعرها إلى حوالي 22 دولاراً.

أما القطع الخارجية مثل الغلاف البلاستيكي للجهاز، فيصل سعرها الإجمالي إلى 55 دولاراً، ليصل المجموع التقريبي لتكلفة إنتاج الجهاز إلى 185 دولاراً، وبذلك فإن الشركة تكسب 364 دولاراً.

و.. عندما يتحول الانتظار في طابور "أبل" لتجارة!

ولكن بالطبع فإن هذه التقديرات لا تشمل كم الأبحاث التي وظفتها الشركة في صناعة الجهاز، أو حتى كلفة العمالة المطلوبة لتصنيع الجهاز.

ورغم أن جهاز آيفون 5C يحتوي المكونات ذاتها تقريباً لهاتف آيفون 5، إلا أن تكلفة الجهاز المباع العام الماضي وصلت إلى 209 دولاراً، ومع الجهاز الجديد انخفضت تكلفة الإنتاج بمقدار 11 في المائة، وذلك بفضل الغلاف البلاستيكي الجديد.
أضف تعليقك

تعليقات  0