4 طرق لتتعامل مع زبائنك في الفيسبوك




سنتناول معا أربعة طرق لتتعامل مع زبائنك في الفيسبوك لتجيب عن أسئلتهم و تعرف أكثر بمنتجاتك و خدماتك لتحقق المزيد من المبيعات.


أراجيك مجلة عربية متخصصة تعنى بأخبار التكنولوجيا و التسويق الإلكتروني و الإعلام الاجتماعي. مهمتنا هي الهام وتنوير القراء من خلال نشر المعرفة والمعلومات المتخصصة بالمجال التقني.

لا يزال الفيسبوك في دائرة الأضواء المسلطة إليه من قبل العالم بما فيها وسائل الإعلام ، كيف لا و هو يتضمن أكر من مليار شخص متنوعين و مختلفين في الأهذاف و التوجهات و الأفكار ، في ذات الوقت لا يزال أداة مهمة بيد الشركات التي تخصص له هذه الأيام فرقا من الموظفين تكون مهتهم التواصل مع العملاء على الشبكة و الاشراف على صفحات الشركة و متابعة الحملات الإعلانية المقامة على أكبر شبكة اجتماعية في العالم.

في هذا المقال سنتناول معا أربعة طرق لتتعامل مع زبائنك في الفيسبوك لتجيب عن أسئلتهم و تعرف أكثر بمنتجاتك و خدماتك لتحقق المزيد من المبيعات.

1- التوقيت مهم … إنه كل شيء

عليك ان تعرف الأوقات المهمة التي تتواجد فيها الفئة التي تستهذف على الفيسبوك ، هناك أوقات سيئة بمجرد أن تنشر فيها منشورا ما لا تحصل على الإهتمام الكافي و هناك أوقات أخرى اذا قمت فيها بنشر نفس المنشور تجد الإقبال عليه كبير.

2- إشراك المتابعين و المعجبين في تسويق منتجاتك

هناك طرق معينة لإشعال فتيل الحماس على صفحتك في أكبر شبكة إجتماعية بالعالم ، و من بين هذه الطرق تقديم مقال حول منتج أو صورة توضحه ثم تقول في عبارة مثلا “شارك هذا المنشور اذا كنت تريد أن يعرف غيرك” ، مثلا قدمت مقالا حول الساعة الذكية الخاصة بالشركة اليابانية سوني يمكنني القول “إذا كنت تود أن يعرف اصدقائك مدى قوة هذه الساعة إضغط على مشاركة”.

3- اطرح أسئلة تهم زبائنك

من الأمور الرائعة و التي تزيد من تفاعل جمهورك مع ما تقوم بطرحه ، دمج سؤال مهم و مثير بالمنشورات ، و في هذا الصدد أنا متاكد ان اي موقع تقني يقرر طرح منشور صوري يتضمن الجالاكسي اس 4 في مواجهة الأيفون 5 اس مدمج بسؤال “من هو الأفضل في نظرك ؟” فستشهد صفحته ورة من التعليقات و التفاعلات و الاعجابات ما يعني المزيد من الجمهور دون شك.

4- إجعل المستخدمين يشعرون بأنك مهتم بهم.

من الرائع أن اشعر باهتمام صفحة شركة ما بأسئلتي و حتى تفاعلاتي مع منشوراتهم ، خلال الأيام الماضية جربت التواصل مع شركتين الأولى يابانية و الأخرى عربية ، الأولى أجابتني و بلغتي الثانية فضلت الصموت إلى غير رجعة ، أنت أيضا إذا كنت تملك شركة أو مشروع حاول ان تجيب عن رسائل العملاء في اسرع وقت ممكن و تخصيص شخص أو شخصين لفعل ذلك في حالة كونها كثيرة و متجددة .

خلاصة :

ليست إلا أربعة طرق فقط إذا وضعناها ضمن استراتيجية التعامل مع الفيسبوك فحثما سنحقق الأرباح و شهرة غير مسبوقة على أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، هل تطبقها أنت ؟
أضف تعليقك

تعليقات  0