«بي سي جي» : «آبل» و«سامسونج» تتصدران قائمة الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم عام 2013



أصدرت مجموعة بوسطن للشركات «بي سي جي» قائمتها السنوية للشركات الأكثر ابتكارا حول العالم لعام 2013، والتي تعتمد على استقصاء آراء حوالي 1500 من كبار التنفيذيين، مع مراقبة العائد على حقوق المساهمين، ونمو الإيرادات.

 
اللافت للنظر هو تصدر شركات التكنولوجيا للمراكز الأولى «خمس مراكز من العشرة الأولى»، هذا بجانب مزاحمة كبرى شركات السيارات العالمية مثل «تويوتا»، و«بي ام دبليو».

ويبدو منطقيا ان تتصدر «آبل»، ثم «سامسونج»، و«غوغل» المراكز الثلاثة الأولى على اعتبار ان تلك الشركات تعتمد بنيتها الأساسية وتفوقها على الابتكار والإبداع في عالم التكنولوجيا، لكن الطفرة التي حققتها شركات صناعات السيارات منذ العام الماضي برفع ترتيبها في القائمة يدلل على الاتجاه المستقبلي لتلك الصناعة .

ومن المعلوم ان شركات صناعة السيارات تسعى إلى تطوير صناعة النماذج الهجينة، الكهربائية، هذا فضلا عن تلك ذات الكفاءة في استهلاك الوقود، وهذا يتطلب حلولا تقنية معقدة، ومن ثم تطوير التكنولوجيا المستخدمة.

وتبقى الإشارة إلى ان الولايات المتحدة تتسيد القائمة، وذلك على الرغم من فكرة عولمة الأبحاث والابتكارات، لكن تبقى الشركات الأميركية ذات قيمة مضافة حقيقية لاقتصاد بلادها.

أضف تعليقك

تعليقات  0