اعلان النتائج النهائية للفائزين بعضوية المجلس البلدي 2013


اعلن رؤساء اللجان الرئيسية في الدوائر العشر لانتخابات المجلس البلدي (2013) فوز المرشحين العشرة الاوائل على الدوائر بشرف عضوية المجلس التي تنافس عليها 61 مرشحا.

وفاز بالمركز الاول في الدائرة الاولى حسن علي خزعل كمال بحصوله على 1999 صوتا وفي الدائرة الثانية مهلهل ناصر محمد مهلهل الخالد بحصوله على 1234 صوتا وفي الدائرة الثالثة فهد عبد العزيز عبد الحميد الصانع بحصوله على 1226 صوتا وفي الدائرة الرابعة عبدالله احمد باقر الكندري بحصوله على 3264 صوتا وفي الدائرة الخامسة يوسف فهد الغريب بحصوله على 3510 اصوات.


ونال المركز الاول في الدائرة السادسة احمد جديان البغيلي الرشيدي بحصوله على 3200 صوت وفي الدائرة السابعة نايف بدر نايف مرزوق المطيري بحصوله على 4205 أصوات وفي الدائرة الثامنة مشاري محمد ثواب قضاب جريدي المطوطح بحصوله على 6431 صوتا وفي الدائرة التاسعة مانع فهد حسن محمد حسن العجمي بحصوله على 4294 صوتا وفي الدائرة العاشرة عادل سالم فلاح علي حزام الميع بحصوله على 3198 صوتا.

وكان رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح قد وصف انتخابات المجلس البلدي 2013 أثناء جولته الميدانية في احد مراكز الاقتراع بانها "تسير على أحسن حال" معربا عن الشكر لجميع القائمين على تنظيم العملية الانتخابية.

من جهته قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه اليوم برئيس وأعضاء اللجنة القضائية العليا للاشراف على الانتخابات ان العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر مضيفا ان جميع الجهات الحكومية المعنية بالانتخابات متعاونة مع رجال القضاء لإنجاحها.

واكد أن وزارة العدل اتخذت كل الاستعدادات والتدابير لتسهيل مهمة رجال القضاء في الإشراف على عملية الانتخاب وتوفير كل ما يحتاجون اليه داخل اللجان الانتخابية.
من جانبه أكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس البلدي 2013 والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح حرص البلدية على تسهيل الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية وتوفير سبل الراحة للناخبين أو القائمين على الانتخابات.
وقال الصبيح ل(كونا) ان البلدية تقوم بكل مسؤولياتها ومهامها المتعلقة بالعملية الانتخابية بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والتربية وغيرها من الجهات الحكومية المعنية.
وأغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي في الدوائر العشر أبوابها أمام الناخبين والناخبات الساعة الثامنة مساء اليوم لبدء عملية فرز الاصوات الانتخابية بعد ان فتحت تلك الابواب الساعة الثامنة صباحا.
يذكر انه يحق ل 384229 ناخبا وناخبة ممن تم قيد اسمائهم في الكشوف الصادرة عن ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية الادلاء باصواتهم لانتخاب اعضاء المجلس البلدي في 399 لجنة انتخابية موزعة على مناطق الدوائر الانتخابية العشر.

وبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الادلاء باصواتهم في الانتخابات 178887 ناخبا في حين بلغ عدد الناخبات اللواتي يحق لهن الادلاء باصواتهن 205342 ناخبة .
وتنافس في الانتخابات 61 مرشحا موزعين على الدوائر الانتخابية العشر بواقع خمسة مرشحين في الدائرة الاولى وسبعة مرشحين في الدائرة الثانية و 11 مرشحا في الدائرة الثالثة و 13 مرشحا في الدائرة الرابعة و ستة في الدائرة الخامسة ومرشحين اثنين في الدائرة السادسة ومرشحين اثنين في الدائرة السابعة و ستة مرشحين في الدائرة الانتخابية الثامنة و خمسة مرشحين في الدائرة الانتخابية التاسعة و اربعة مرشحين في الدائرة الانتخابية العاشرة .

وضمت الدائرة الانتخابية الاولى مناطق الدسمة وبنيدالقار والدعية والشعب والدائرة الثانية مناطق عبدالله السالم والقبلة والشويخ والشامية والقادسية والمنصورية والدائرة الثالثة مناطق الفيحاء و النزهة وكيفان والروضة والدائرة الثالثة مناطق بيان ومشرف والعديلية والسرة والجابرية والخالدية وقرطبة واليرموك والدائرة الخامسة مناطق السالمية وسلوى والرميثية .

وشملت الدائرة الانتخابية السادسة مناطق ابرق خيطان وخيطان الجديدة والفروانية و الفردوس والدائرة السابعة مناطق العمرية والرابية والرقعي والاندلس وجليب الشيوخ والعارضية والدائرة الثامنة مناطق الصليبخات وغرناطة والدوحة والصليبية والجهراء الجديدة والجهراء والبر والدائرة التاسعة مناطق الاحمدي وهدية والفنطاس والمهبولة وابوحليفة صباح السالم والرقة وعلي صباح السالم والظهر والدائرة العاشرة مناطق الصباحية والفحيحيل والمنقف.

أضف تعليقك

تعليقات  0