كيف تستمتعين بتناول التحلية دون أن يزيد وزنك؟




بالنسبة للكثيرين منا، أصعب جزء في اتباع نظام غذائي صحي هو تقليص تناول الحلويات. ولكن، العديد من خبراء الريجيم و التغذية ينصحون بعدم قطع الأطعمة المفضلة لديك تماماً من النظام الغذائي بما في ذلك الحلوى. فالحرمان الكامل من الأطعمة المفضلة قد يدفع البعض الى عدم اكمال الحمية والتخلي عن الفكرة من أساسها.

لذلك نقدم لك 5 طرق تمكنك من تناول الحلوى دون افساد الحمية:

1- تناول كميات مصغرة
تقدم معظم محال الحلويات والمطاعم قطع مصغرة من الحلويات مع كميات أقل من الدهون والسكريات أو يمكنك تجهيز تحلية بسيطة في المنزل بوضع طبقة من بسكويت الشوفان المطحون وتغطيتها بالبودنج او حشوة الفطائر الجاهزة مع بعض الفواكه للتزيين.

2- الانغماس في الحلويات من وقت لآخر
ينصح خبراء التغذية بضرورة الحصول على وقت مستقطع مرة واحدة أسبوعياً تتناولين فيها الأطعمة المفضلة لديك والممنوعة في الريجيم. قد تجدين نفسك بعد فترة من الاعتياد على تناول الطعام الصحي غير راغبة في تناول الحلويات خاصة إذا ما تم التصريح لك بذلك مرة أسبوعياً.

3- إعطاء فرصة للتذوق
تظاهري بانك حكم في مسابقة تذوق طعام وحاولي استكشاف النكهات في الأطعمة البديلة أثناء اتباع الريجيم مع محاولة الاستمتاع بنكهة كل نوع. هذه الطريقة تمنحك الاسترخاء و تعطيك الفرصة للاستمتاع بالأطعمة.

4- شرب الكثير من الماء
اشربي الكثير من الماء قبل تناول الحلوى وهذا سوف يثبط شهيتك الى حد كبير ويمنعك من تناول كميات كبيرة من الحلوى.

5- استبدلي السكر الأبيض في وصفاتك
جربي استخدام أحد المحليات الطبيعية مثل سكر ستيفا وهو سكر طبيعي يستخرج من أحد النباتات التي تنمو في أمريكا الجنوبية ويصلح كبديل طبيعي للسكر الأبيض في معظم وصفات الحلويات.
أضف تعليقك

تعليقات  0