12 دولة أوروبية رفعت الحظر عن السياحة إلى مصر



قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع هنا اليوم ان 12 دولة أوروبية رفعت الحظر عن السياحة إلى مصر وذلك ثمرة جهود بذلتها وزارة السياحة لاقناع تلك الدول برفع الحظر عقب أحداث منتصف أغسطس الماضي .

وأضاف وزير السياحة خلال مؤتمر المال والتمويل (جي تي أم) أن الوزارة لديها خطة في المرحلة المقبلة تعتمد على إطلاق حملة علاقات عامة قوية تعمل على إزالة اللبس في الصورة الذهنية عن مصر المنتشرة في الخارج فضلا عن العمل مع منظمي الرحلات وتخفيض تكلفة رحلات الطيران ما يساعد في تنشيط القطاع .

وعن العوائق التي يواجهها قطاع السياحة في الوقت الراهن قال زعزوع ان أهمها تحذيرات الدول لرعاياها من التوجه إلى مصر التي بدأت تتلاشى خلال الفترة الأخيرة مشددا على دعم الحكومة لقطاع السياحة .

وأشار إلى أن عدد السائحين بلغ في عام 2010 نحو 7ر14 مليون سائح بايرادات بلغت نحو 5ر12 مليار دولار ومع قيام ثورة 25 يناير تراجع إجمالي عدد السائحين ليصل إلى 9 ملايين سائح بايرادات بلغت 8ر8 مليار دولار بعد قيام العديد من الدول بتحذير رعاياها من السفر لمده أر بعة شهور عقب أحداث الثورة. وأوضح الوزير أنه في عام 2012 استطاع القطاع السياحة استعادة معدلاته حيث سجل ارتفاعا بنسبة بنسبة 4 في المائة لكن بمتوسطات إنفاق أقل موضحا أن متوسط إنفاق السائح فى الليلة تراجع ليصل إلى 64 دولارا في الليلة مقابل 85 دولار .
أضف تعليقك

تعليقات  0