منصب رئيس " برشلونة " في خطر .. بسبب دولة عربية

 

أعلن مجموعة من أعضاء نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عزمهم تقديم طلب لحجب الثقة عن مجلس إدارة النادي الكاتالوني برئاسة ساندرو روسيل، وذلك وفقاً لتقرير صحافي ورد في صحيفة "آس"الإسبانية.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن مجموعة من أعضاء نادي برشلونة الإسباني سيقدمون اقتراحاً خلال الساعات القليلة المقبلة لحجب الثقة عن رئيس النادي الكاتالوني، ساندرو روسيل، ونوابه الأربعة (خافيير فاوس، وكارليس فيلاروبي، غوزيب ماريا بارتوميو، وجوردي كاردونر).

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأعضاء البارزين في برشلونة قد قرروا التقدم بهذا الطلب المفاجئ بعد اتفاقية الرعاية التاريخية التي أبرمها مجلس إدارة النادي مع شركة خطوط الطيران القطرية، والتي تتضمن أن يتصدر اسم مؤسسة "الخطوط الجوية القطرية" في وسط القميص بدلاً من "مؤسسة قطر" التي كانت تتوافق تماماً مع فلسفة النادي الكاتالوني.

وعلى الرغم من أنّ رئيس النادي الكاتالوني يعتبر أنّ هذا العقد هو الأكثر ديمقراطية في تاريخ النادي، حيث حظي بموافقة90% من أعضاء مجلس الإدارة دون إجبار أحد؛ إلا أنّ الأعضاء يتهمون إدارة النادي الكاتالوني بـ"الكذب" بشأن عقود الرعاية مع المؤسسات القطرية.

ويرى أعضاء نادي "برشلونة" أنّ هذه الخطوة تُمثل تحولاً كبيراً في سياسة النادي الذي أبرم الصفقة مسبقاً كونها تتوافق تماماً مع فلسفة النادي الكاتالوني لأن مؤسسة "قطر" لا تسعى للربح في نشاطها، كما أنها فرصة أمام مؤسستين يتشاركان في القيم والمبادئ ذاتها للعمل معًا ولإرساء برامج مشتركة تهدف إلى المساعدة على تحسين حياة الأفراد، بيد أن ذلك اختلف كلياً بعد القرار الجديد، بالتعاقد مع شركة الخطوط الجوية القطرية.


أضف تعليقك

تعليقات  0