تدشين العمل بمشروع قناة دبي المائية بتكلفة مليار درهم اماراتي



دشن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم هنا اليوم العمل بمشروع (قناة دبي المائية) بتكلفة قدرها مليار درهم اماراتي.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الاماراتية مطر الطاير في تصريح صحافي بهذه المناسبة ان القناة تربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مرورا بقلب دبي بمسافة ثلاثة كيلومترات.

وأضاف ان القناة تشكل المحور الرئيس للمشروع حيث تمتد بعرض يتراوح بين 80 إلى 120 مترا من منطقة الخليج التجاري مشيرا الى انه من المنتظر الانتهاء من الأعمال الإنشائية للبنية التحتية للقناة المتمثلة بحفر المجرى المائي وتشييد الجسور اللازمة لتسيير الحركة المرورية أعلاه في عام 2017 .

وبين الطاير ان القناة ستضيف مسافة ستة كيلومترات إلى الواجهة البحرية لإمارة دبي في حين سيوفر المشروع مساحة تزيد على 80 ألف متر مربع مخصصة للأماكن العامة ومرافق حيوية سيتم تزويدها بالعديد من وسائل الراحة المتميزة التي تتماشى مع تطلعات الزائرين وتلبي متطلبات كافة فئات المجتمع.

ويشمل المشروع مركزا للتسوق ومحال تجارية ومرافق ترفيهية جديدة يصل بينها جسر ذو تصميم هندسي جمالي متميز علاوة على أكثر من 450 مطعما جديدا سيتم إضافتها في محيط المشروع الذي سيحتوي أيضا على مجموعة من المرافئ لليخوت والقوارب وأربعة فنادق عالمية.

ويتضمن مخطط المشروع إقامة مركز تجاري يتألف من أربعة طوابق منها طابق واحد تحت الأرض وثلاثة طوابق علوية تربط منطقة الخليج التجاري بمنطقة المشروع بمساحة إجمالية تزيد على 50 ألف متر مربع.

ويحتوي مخطط المشروع مجموعة من المنازل الفخمة وممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية إلى جانب أسواق تجارية وفنادق ومطاعم فاخرة ما يعزز مكانة المنطقة كوجهة سياحية حيث يتوقع أن تستقطب المنطقة الجديدة ما بين 20 إلى 22 مليون زائر سنويا.

ويصل عمق القناة المائية إلى ستة أمتار مع حركة المد المرتفع فيما ترتفع الجسور على القناة إلى أكثر من ثمانية أمتار بما يضمن سهولة وسلامة الملاحة فيها خاصة لليخوت الكبيرة التي يبلغ طولها 200 قدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0