اغنى سيدات العالم تكسب 1.8 مليون دولار كل ساعه



باتت الأسترالية جينا راينهارت (58 سنة) المرأة الأكثر ثراء في العالم، متقدمة الأمريكية كريستي والتون وريثة سلسلة متاجر 'والمارت'، كما جاء في التصنيف السنوي الذي تعده مجلة 'بيزينيس ريفيو ويكلي'.




وتقدر ثروة راينهارت بـ22.48 مليار أورو (28 مليار دولار أمريكي) بزيادة نسبتها 65% عن العام الماضي، وتأتي على رأس اللائحة التي ضمت 200 شخصية من العالم.

وراينهارت هي وريثة الإمبراطورية المنجمية 'هانوك بروسبكتنغ' المتخصصة في الحديد، والمساهمة الأكبر في المجموعة الإعلامية الأسترالية فيرفاكس المنافسة الأبرز لإمبراطورية روبرت موردوك الإعلامية، علماً أن ثروتها تزداد بمعدل 1.5 مليون أورو (1.875 مليون دولار) كل ساعة.

وتعتبر راينهارت شخصية مثيرة للجدل في أستراليا، وفقاً لما أشارت إليه صحيفة 'النهار' اللبنانية، وتشن حملة عنيفة ضد فرض ضرائب جديدة على المواد المنجمية وتنتقدها الحكومة بشدة. كما تصدرت الصفحات الأولى للصحف مطلع السنة بسبب خلافاتها العائلية، بعدما اتهمها أولادها بالبخل والسعي إلى إفلاسهم.

وقد تقدم ثلاثة من أولادها الأربعة بدعوى قضائية ضدها على خلفية احتكار صندوق عائلي تقدر قيمة أصوله بنحو 3 مليارات دولار أمريكي.

وشرح المشرف على إعداد اللائحة أندرو هاثكوك أن 'ازدياد ثروتها يعزى إلى الاستثمارات الخارجية في مشاريع جديدة وارتفاع إنتاج ركاز الحديد وسعره خلال الأشهر الستة الماضية. وفي حال استمرت أسعار المواد الأولية في الارتفاع، من غير المستبعد أن تصل ثروتها إلى 100 مليار دولار'.


أضف تعليقك

تعليقات  0