الفيصل: نرحب بالتصريحات الإيرانية لكن العبرة بالإجراء




قال الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، إن المملكة ترحب بالتصريحات الانفتاحية لإيران على دول الخليج، إلا أنه قال إن العبرة بالإجراء.

جاءت تصريحات الفيصل خلال مشاركته في روما في احتفال السعودية وإيطاليا بمرور 80 عاماً على العلاقات بين البلدين، حيث تم التأكيد على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها مستقبلاً.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الإيطالية، ايما بونينو، خلال المؤتمر الصحافي: "نحن كإيطاليين وأوروبيين لدينا اهتمام بالغ بمتابعة دور السعودية ذات الثقل الكبير في التعامل مع المشكلات والأزمات الدولية".
وتوصل تجمع الوزراء إلى أكثر من اتفاق جديد للتعاون بين البلدين في الحاضر والمستقبل، للتوسع في العلاقات سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

وأكد وزير الخارجية السعودي ونظيرتـه الإيطالية على القاسم المشترك للدولتين في شتى أزمات المنطقة والعالم، ونوهت الخارجية الإيطالية بأهمية التعويل على دور السعودية، بعد تحولها إلى دولة حاضرة في المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى. تحول جعلها أكثر تأثيراً في التوجهات الدولية.

وأكد الطرفان على دورهما المشترك، والتزاماتهما مع أصدقاء سوريا بحل الأزمة هناك، لكنهما اعترفا بمدى تعقيدها، ولم يأخذا دعوة القيادة الإيرانية الجديدة للحوار والتعاون على محمل الجد، لحين تحول الأقوال إلى أفعال.
أضف تعليقك

تعليقات  0