الحجرف يهنىء المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق غدا


اعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف فلاح الحجرف اليوم عن تهنئته جموع المعلمين والمعلمات في الكويت بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من اكتوبر قائلا انه يقف "اجلالا واحتراما" لمن يزاول مهنة التعليم.

وقال الحجرف في كلمة وجهها للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم انه في الخامس من اكتوبر تضافرت جهود منظمة (اليونسكو) الدولية المعنية بقطاع التربية والعلوم والثقافة باعتباره يوما للمعلم كل عام بعد أن شعرت المنظمة بدور المعلم في بناء الإنسان والمجتمعات المتقدمة .

وذكر ان تجاوب الكويت مع ذلك اليوم جاء إيمانا منها بالقيم السامية لهذه المهنة التي كرمها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام بقوله "ان العلماء ورثة الأنبياء وان الأنبياء لم يورثوا دينارا أو درهما وإنما ورثوا العلم فمن أخذه اخذ بحظ وافر".

واشار الى الخطوات التي اتخذتها الوزارة لرفع مكانة المعلم ومن زاول هذه المهنة الشريفة كاقرار كادر متميز وتخفيف الأعباء الادارية وتمهين من يزاول مهنة التعليم رفعة لمكانتها وتمثيل المعلم في كثير من الانشطة والمشاركة في اتخاذ القرار متمثلا من جمعية المعلمين .

وقال الحجرف ان التكريم المتميز من سمو أمير البلاد سنويا للمعلمين والمعلمات ما هو إلا دليل ومؤشر على مكانة المعلم لدى القيادة الحكيمة متمنيا للمعلمين والمعلمات مزيدا من النجاح في أداء عملهم. واضاف ان هناك ثقة كبيرة بالمعلمين والمعلمات وبدورهم في بناء جيل مخلص ومتعلم يخدم الكويت ويساهم في تقدمها ورقيها مؤكدا حرص الدولة متمثلة في وزارة التربية على تقديم كل الدعم لمن يزاول هذه المهنة العالية المكانة.
أضف تعليقك

تعليقات  0