بري..الجهود الدولية لمساعدة لبنان غير كافية ولا تضاهي الاجراءات المشددة عليه




اعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري هنا اليوم ان الجهود الدولية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان غير كافية قائلا انها لا تساوي الإجراءات "المشددة" التي تتعرض لها البلد.

ونوه بري خلال استقباله مديرة الشرق الاوسط وافريقيا وغرب آسيا في البنك الدولي انغر اندرسن ومدير الادارة للبنك في الشرق الاوسط فريد بلحاج "بتضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان وكيفية مساعدته في اغاثة النازحين السوريين" مؤكدا في الوقت نفسه ان "هذه الجهود غير كافية".

وتسلم بري من اندرسن تقرير البنك الدولي عن الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للازمة السورية على لبنان.

وشدد بري على ضرورة "انعقاد مؤتمر جنيف - 2 لتحقيق الحل السياسي للازمة السورية لما يوفره من نتائج جمة ومنها المساعدة على عودة النازحين".

وقال ان "لبنان يقوم بدوره وبكل امكاناته لمساعدة النازحين السوريين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها".

وكان وفد البنك الدولي قد بدا زيارة رسمية للبنان امس حيث اعرب خلال اجتماعه مع المسؤولين اللبنانيين عن استعداد البنك لمساعدة لبنان في موضوع النازحين من سوريا.

واعلن رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم الثلاثاء الماضي انه يتعين "القيام بالمزيد" من اجل دعم النازحين السوريين في لبنان "لتفادي كارثة".

الى ذلك قالت سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى لبنان انجلينا ايخهورست بعد لقائها بري في تصريح للصحافيين "نحن في الاتحاد الاوروبي نضاعف مشاركتنا مع اللبنانيين في شأن حاجتهم الى العمل والآفاق الاقتصادية والديموقراطية والشرعية والشفافية والتغيير الايجابي".

وكان وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور قد اعلن اخيرا ان عدد النازحين السوريين الى لبنان بلغ مليون و300 الف نازح يتوزعون على مختلف المناطق اللبنانية.

أضف تعليقك

تعليقات  0