الحويلة يتعهد بتشريع قوانين بتأسيس شركات عقارية لتخطي العقبات البيروقراطية مما يساهم في توزيع الاراضي بشكل اسرع


في سياق الجهود النيابية لايجاد حلول عملية لازمة السكن، دعا النائب محمد الحويلة الحكومة الى سرعة إيجاد حلول عملية لحل القضية الإسكانية التي باتت تؤرق الأسر الكويتية وتهددها بعدم الاستقرار الاجتماعي نتيجة الانتظار لسنوات طويلة لحين الحصول على حق الرعاية السكنية من الدولة رغم ما تتمتع به الكويت من وفرات مالية سنويا .

وأشار الى ان الهدف الأساسي وفق خارطة طريق الحملة والذي يتبناه هو توزيع ما لا يقل عن 12 الف وحدة سكنية سنوياً مما يساعد في تغطية الطلبات السنوي التي تقدر بأكثر من 8 الاف طلب سنوي.

 وتساعد الوحدات الإضافية الموزعة في التقليل من لائحة الانتظار مما يساهم بانخفاض اسعار العقار بشكل معقول ، مشيرا الى انه سيتبنى التشريعات التي تحقق هذا الهدف على حل الازمة.

وذكر الحويلة ان المقترحات التشريعية المقدمة من حملة ناطر بيت وسيتبناها ابرزها تشريع قوانين بتأسيس شركات التطوير العقارية وإعطائها صفة الاستعجال مما يساهم بتخطي العقبات البيروقراطية مما يساهم في توزيع الاراضي بشكل اسرع.
أضف تعليقك

تعليقات  1


مواطن عايش بالايجار
اشكر النائب محمدالحويله ونتمني ان تكون الشركه المراد تأسيها عبارة عن شركه تكون مناصفه بين بنك التسليف وهيئة الاستثمار تكون حكوميه مية بالميه يكون عملها صانع سوق في قطاع العقار السكني تحد من المضاربه وتأخذ الاراضي من الدوله تعمرها وتبيعها لطالبي السكن فقط