هاشم..مؤتمر النفط والغاز ينطلق غدا برعاية سمو رئيس الوزراء ومشاركة 37 دولة


قالت رئيسة اللجنة الفنية لمؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز حسنية هاشم ان المؤتمر الذي تنطلق فعالياته غدا برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء سيشهد مشاركة أكثر من 104 جهات تمثل 37 دولة.

واوضحت هاشم التي تشغل منصب نائب الرئيس للعمليات في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك)  اليوم أن معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز الذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري سيشارك فيه أكثر من 1300 متخصص وخبير من شتى انحاء العالم مبينة ان هذا المؤتمر سيكون المؤتمر النفطي الأكبر في الكويت وسيقام مرة كل عامين.

وذكرت أن المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول العالمية تلقى 520 ورقة عمل تم اختيار 129 ورقة منها لتقدم خلال جلسات المؤتمر البالغ عددها 17 محاضرة فنية تتناول موضوعات متفرقة خاصة بالنفط والغاز منها الاستكشاف والانتاج والتكرير وصناعة البتروكيماويات.

وقالت ان رعاية سمو رئيس الوزراء لهذا الحدث المهم تمنحه الدعم اللائق بالصناعة النفطية التي تعد عصب الاقتصاد الكويتي مؤكدة ان حضور هذا الكم الهائل من المتخصصين والخبراء وصناع القرار في قطاع النفط العالمي سيمنح المؤتمر زخما كبيرا ويثريه فنيا بما يفيد جميع المشاركين.

واعربت هاشم عن سعادتها لاقامة حدث نفطي ضخم وبهذه الكثافة للمرة الاولى في الكويت موضحة أن من أهم فوائد المؤتمر الذي يحمل هذا العام عنوان (قوة التعاون- القوى البشرية والتقنية في صناعة النفط والغاز) هو الاحتكاك المباشر بالخبرات العالمية والاستفادة من الافكار والاطروحات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في صناعة واستراتيجيات النفط والغاز.

وبينت أن من المشاركين في المؤتمر 69 جامعة عريقة واساتذة في مجال هندسة البترول إضافة الى رؤساء شركات عالمية كبرى لافتة الى أن المؤتمر سيمنح فرصة المشاركة لنحو 200 طالب وطالبة كويتي ونحو 40 مدرسا ومدرسة من الجامعات والمدارس الكويتية وهو ما يوفر لهم الاطلاع على خصوصيات أهم صناعة موجودة في الكويت.

وافادت بان من الحضور علاوة على الشخصيات الرسمية العامة بمن فيهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط مصطفى الشمالي والسكرتير العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) عبدالله البدري رؤساء الشركات النفطية في الكويت وعدد من مسؤولي الشركات النفطية العالمية والخليجية موضحة أن إدارة المؤتمر نظمت عددا من الفعاليات ضمن برنامج المشاركين.

أضف تعليقك

تعليقات  0