الغانم يعقد اجتماعا تنسيقيا مع وفود برلمانية عربية في جنيف


عقد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم هنا اليوم سلسلة اجتماعات مع الوفود العربية المشاركة في المؤتمر ال 129 للاتحاد البرلماني الدولي لتنسيق المواقف حيال تطورات الاوضاع في المنطقة والعالم .

وبحث الغانم بحضور الوفد المرافق له مع رئيس مجلس الاستشاريين المغربي الدكتور محمد الشيخ بيد الله عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا عمق هذه العلاقات وحرص البلدين على تطورها وتميزها.

ووجه الغانم وهو رئيس الشعبة البرلمانية دعوة لرئيس مجلس المستشارين المغربي لزيارة الكويت في اقرب فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

وبحث رئيس مجلس الامة مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري العلاقات الكويتية - اللبنانية مؤكدا اهمية تنسيق المواقف بين البلدين والتشاور المستمر في المحافل الدولية.

ووجه الغانم دعوة لبري لزيارة الكويت لبحث سبل تعزيز وتفعيل علاقات التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما التقى الغانم رئيس مجلس الامة الجزائري عبدالقادر بن صالح وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

واشاد بن صالح الذي تلقى دعوة لزيارة الكويت بالتجربة الديمقراطية الكويتية معربا في الوقت ذاته عن ارتياحه لمستوى تطور العلاقات الثنائية بن البلدين لاسيما في الجانب البرلماني.

وبحث الغانم ايضا مع نائب رئيس مجلس النواب العراقي قصي السهيل عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين حيث اعرب عن ارتياحه لما وصلت اليه العلاقات من
مستوى متميز.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء الدعوات للقيام بزيارات متبادلة بهدف تفعيل وتعزيز علاقات التعاون البرلماني والتنسيق المشترك في المحافل الدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0