آبل تزيح "كوكاكولا" كـ"أهم علامة تجارية"


أنهت شركة "آبل" الأمريكية للتكنولوجيا احتكار شركة "كوكاكولا" كأهم علامة تجارية في العالم، طيلة 13 عاما الماضية، وفق تقرير أصدرته شركة إنتبراند للاستشارات.

وحلت شركة "غوغل" في المرتبة الثانية بحسب التقرير السنوي الذي تصدره شركة إنتربراند لأفضل العلامات التجارية، التي حازت عليها شركات التقنية، دون منازع، وجاءت شركة "آي بي ام" و"مايكروسوفت" و"سامسونغ" الكورية الجنوبية بجانب "أنتل" ضمن أعلى عشرة شركات في اللائحة.

وتبوأت "كوكاكولا" المرتبة الثالثة، ويشار إلى أنها المرة الأولى التى تفقد فيها الشركة الأمريكية المركز الأول، منذ بدء نشر هذه القائمة قبل 14 عامًا.

قدر التقرير قيمة علامة "آبل" بحوالي 98.3 مليار دولار بزيادة قدرها 28 في المائة عن العام الماضي، وبالمقابل ارتفعت قيمة "كوكاكولا" بواقع 2 في المائة إلى 79.2 مليار دولار.

وقال جيز فرامبتون، الرئيس التنفيذي لشركة إنتربراند في بيان صحفي: "غالبًا فإن أي شركة تغير حياتنا ليس فقط بمنتجاتها وإنما بروحها. لهذا السبب ظلت علامة كوكاكولا على رأس القائمة لمدة 13 عامًا."

وعزا البعض ارتفاع العلامة التجارية لـ"آبل" لتنامي وجودها في الصين، حيث يتزايد الإقبال على هواتف "آي فون" الذكية والمنتجات التقنية الأخرى للشركة الأمريكية.
أضف تعليقك

تعليقات  0