'المستقلة' تفوز بانتخابات 'التطبيقي' بعد منافسة قوية مع القوائم



حصلت على 4108 صوتا بعد منافسة قوية مع القوائم

'
تشهد كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي مواجهة ساخنة بين القوائم الطلابية تنطلق اليوم في انتخابات اتحاد طلبة التعليم التطبيقي لعام 2013-2014 بمشاركة خمسة قوائم هي: المستقلة، والاتحاد الطلابي، والمستقبل الطلابي، والوحدة الإسلامية و«بأيادي مستقلة»).

وتدخل القائمة المستقلة السباق الانتخابي وهي الأبرز في التواجد بكليات ومعاهد الهيئة فهي لديها القدرة على الحسم الانتخابات بالقواعد الطلابية الكبيرة، ويدخل معها في السباق قائمتا المستقبل الطلابي والاتحاد الطلابي، اللذان لا يفرق بينهما سوى عشرات الاصوات، بينما تدخل قائمة بأيادي مستقلة السباق الانتخابي لأول مرة في التطبيقي لكونها أحدث قائمة تم تسجيلها قبل الانتخابات بأيام، وقد وزعت اللجان الانتخابية على 14 لجنة انتخابية، 8 لجان انتخابية للبنين و6 للبنات.

وقد أعلن عميد النشاط والرعاية الطلابية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. خليفة بهبهاني عن موعد انتخابات الاتحاد اليوم الاثنين، داعيا الجموع الطلابية الى المشاركة لاختيار من يمثلهم.

وقال بهبهاني انه تم مخاطبة وزارة الداخلية لتوفير رجال الأمن تحسبا لأي أعمال شغب قد تحصل بين الجموع الطلابية لاسيما وأن انتخابات قوائم التطبيقي تشهد حماسا في كل عام بخلاف بقية الانتخابات الطلابية، كما تم مخاطبة وزارة الصحة لحالات الطوارئ.

وأوضح انه تم تخصيص 14 لجنة في مختلف الكليات والمعاهد 8 للبنين و6 للبنات، وسيكون الفرز النهائي في كلية الدراسات التجارية كما سيكون التصويت الكترونياً وبذات الآلية للاعوام السابقة.

وبين بهبهاني أن القوائم التي قام بالتسجيل لخوض انتخابات الاتحاد هما، قائمة بأيادي مستقلة، وقائمة المستقبل الطلابي، وقائمة الاتحاد الطلابي، وقائمة المستقلة، وقائمة الوحدة الاسلامية.

من جانبه قال رئيس الهيئة الادارية ومرشح الرئاسة لقائمة الاتحاد الطلابي سالم حمود مصبح العازمي تخصص شبكات كهربائية في المعهد العالي للطاقة: لقد اخترت الانضمام الى قائمة الاتحاد الطلابي لان الفكر الاسلامي والمبدأ هما العاملان الاساسيان لاختياري هذه القائمة، وكوني عضواً عاملاً منذ تأسيسها وإبناً للقائمة فأنا اعمل بجميع المواقع ومؤمن بأن العمل الجماعي هو سر النجاح.

وقال العازمي: ان العمل النقابي هدفه الأساسي خدمة الجموع الطلابية وهذا ما نسعى له ولا نلتفت الى الامور الاخرى سواء الخدمة الطلابية والانجازات.

وأوضح ان الهدف الاساسي من ترشح القائمة هو خدمة الجموع الطلابية وتحقيق ما يتمناه الطالب والطالبة والسعي في تحقيق احلام نسعى الى ترجمتها الى حقيقة، مشيراً إلى العديد من المشاكل التي يسعون الى حلها منها مشكلة تأخير الاعانة، ومشكلة «سستم» التسجيل، واغلاق الشعب المستمر، واستكمال الدراسة في وجه خريجي معهدي الطاقة والملاحة والكثير من الانجازات التي نتطلع اليها، وكذلك تجهيز مباني العارضية على اكمل وجه، وضرورة انتقال كلية الدراسات التجارية


وقال العازمي: ان القائمة في حال فوزها بالاتحاد ستسعي الى تحقيق الانجازات والوقوف بجانب الطالب وتلبية احتياجاته التي تغاضى عنها الاتحاد الحالي مظهراً بعض من انجازاته التي لم نرها، ووعودهم المزيفة، كذلك نسعى الى تطوير العملية الاكاديمية للوسائل الالكترونية الجديدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0