كلية 'الهندسة و البترول' وقعت اتفاقية مع 'النقل العام' الكويتية



بحضور مدير عام شركة النقل العام الكويتية د. عيسى الحبيل، وعميد كلية الهندسة والبترول أ.د. حسين الخياط وقعت جامعة الكويت اتفاقية بين كلية الهندسة والبترول وشركة النقل العام الكويتية.

وبهذا الصدد قال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. حسين الخياط :' تعد شركة النقل العام مؤسسة هامة داخل الدولة تهتم بموضوع النقل، مشيرا إلى ضرورة التعاون فيما بين كلية الهندسة والبترول وشركة النقل العام الكويتية'.

والهدف من الاتفاقية هو تقديم استشارات ودراسات للمساعدة في موضوع التدريب سواء تدريب طلبة كلية الهندسة أو تدريب الإداريين الموظفين في شركة النقل العام، وإمكانية استخدام مختبرات و أجهزة كلية الهندسة في إجراء الفحوصات، وتم التطرق إلى مجالات أخرى، مشيرا إلى أن طبيعة النقل تغطي أكثر من تخصص في الهندسة سواء في الهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية، والهندسة المدنية.

وانطلاقا من رغبة الشركة في تطوير ورفع كفاءة العمل والإنتاجية في جميع مجالات الخدمة في الشركة، ورغبة منها في التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في البلاد للاستفادة بما لديها من نتائج أبحاث ودراسات ومقترحات تسهم في تحقيق التنمية والتطور المنشود لأهدافها، كما تمتلك كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عدد من الخبرات الواسعة والمتميزة في تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية والتأهيلية واختبارات المعايرة، والفحوصات وإعداد المؤتمرات العربية والدولية والتعاون مع كبار ذوي الخبرة في الداخل والخارج مما يجعلها أحدى الروافد الاستشارية والبحثية ومصدرا للخبرات الهندسية على المستوى المحلي والإقليمي.

واتفق الطرفان خلال توقيع الاتفاقية على ما يلي : ( تعد هذه الاتفاقية بمثابة مذكرة تفاهم بين شركة النقل العام الكويتية وكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت وغير ملزمة لأي من الطرفين- تسمية ممثلين عنهم لعقد الاجتماعات ووضع خطط عمل وتحديد الدراسات الفنية والدورات التدريبية المتفق عليها، ولهم في ذلك الاستعانة بمن يرونه مناسبا لتفعيل بنود الاتفاقية وتقديم التوصيات الكفيلة لتحقيق الأهداف المنشودة، فضلا عن تنظيم تبادل الزيارات بين شركة النقل العام الكويتية وكلية الهندسة والبترول وإقامة اللقاءات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية ذات الاهتمام المشترك، وتقوم كل من كلية الهندسة والبترول وشركة النقل العام الكويتية بالاتفاق فينا بينها بتنظيم وإعداد معارض مشتركة لعرض وتقديم الخدمات الفنية المشتركة في مجال التدريب والدراسات الفنية التي تخص قطاعي النقل والمرور وأي قطاعات أخرى يتم الاتفاق عليها لاحقا والتي تخدم هذه الاتفاقية).

كما تم الاتفاق على التواصل مع جهات الدولة لتقديم دعم لعدد من الدورات التدريبية ذات التكلفة المرتفعة المتوقع عقدها إلى شركة النقل العام الكويتية يتم الاتفاق عليها لاحقا على أن يتم احتساب التكلفة المالية والمدة، بالإضافة إلى الحفاظ على السرية التامة للمعلومات الواردة إلى كل منهما من الطرف الآخر ولا يجوز لأي من الطرفين نشر هذه المعلومات إلا بموافقة كتابية من كل منهما كل فيما يخصه.

أضف تعليقك

تعليقات  0