ايرباص تكسر احتكار بوينغ بحصولها على طلبية من اليابان




حققت مجموعة صناعة الطائرات الأوروبية ايرباص انتصارا كبيرا في اليابان بانتزاعها طلبية أولى من شركة جابان ايرلاينز (جال) التي تحتكرها منذ عقود منافستها الأميركية بوينغ. وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس إدارة ايرباص فابريس بريجييه أن مجموعته تسعى إلى الحصول على 50% من السوق اليابانية التي تهيمن عليها بوينغ تاريخيا. وقال "حققنا اليوم أول اختراق كبير لنا في اليابان وهذا يمكن أن يطري الأجواء".



وأعلنت ايرباص أنها حصلت على طلبية 31 طائرة ايه 350 للرحلات الطويلة بقيمة 5.9 مليارات دولار من الشركة اليابانية جابان ايرلاينز التي كانت تحصل على طائراتها من بوينغ حصرا. وبذلك نجحت هذه المجموعة التي تتمركز في تولوز جنوب فرنسا، فعليا في كسر احتكار منافستها الأميركية بوينغ التي ساعدتها العلاقات التاريخية التي يبلغ عمرها أكثر من نصف قرن بين اليابان والولايات المتحدة.



ولم تنجح ايرباص من قبل في تحقيق اختراق مهم لدى شركتين يابانيتين هما جابان ايرلاينز و اول نيبون ايرلاينز (انا) حيث لا تتجاوز حصة مجموعة الصناعات الدفاعية والجوية الأوروبية (اي آ دي اس) في السوق حتى الآن 10 بالمئة. وقال بريجييه "ادركنا بسرعة ان هناك امكانية كبيرة لدى جابان ايرلاينز بشأن ايه350. ب31 طائرة، تشكل هذه اكبر طلبية هذه السنة وتتقدم على لوفتهانزا واير فرانس، الزبونتين التقليديتين لايرباص".
أضف تعليقك

تعليقات  0