وزير الكهرباء والماء يصل العاصمة الهنغارية للمشاركة في اعمال القمة العالمية للمياه





وصل وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز عبداللطيف الابراهيم الى هنا الليلة للمشاركة في اعمال القمة العالمية للمياه التي تنطلق أعمالها ظهر غد الثلاثاء.

وكان في استقبال الوزير الابراهيم والوفد المرافق له في مطار بودابست الدولي القائم باعمال سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا فواز الخالد واركان السفارة الكويتية لدى هنغاريا.

واكد الوزير الابراهيم في تصريح لدى وصوله العاصمة بودابيست اهمية هذه القمة التي تعقد بمركز المؤتمرات وسط العاصمة الهنغارية بودابست تحت عنوان (دور المياه والصرف الصحي في جدول الاعمال العالمي للتنمية المستدامة).

واشار الى ان اكثر من 1500 شخصية بما فيها عدد من رؤساء الدول والوزراء والخبراء في المياه يتقدمهم السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون سيشاركون في اعمال القمة العالمية للمياه.
واوضح الوزير الابراهيم ان القمة تهدف الى مناقشة مختلف التطورات داخل منظومة الامم المتحدة وخارجها بالإضافة الى وضع الاهداف ذات الصلة بالمياه في اطار برنامج مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة الذي عقد في ريو دي جانيرو بالبرازيل في يونيو 2012 (ريو زائد 20).

واضاف ان هذا الحدث الدولي البارز يتم تنظيمه بين كل من حكومة هنغاريا والامم المتحدة والمجلس العالمي للمياه بمشاركة عدد من المسؤولين الساميين في المنظمة الدولية وخبراء ومندوبين في مجال المياه عن الدول المتقدمة ومنظمات دولية ومؤسسات مالية اضافة الى ممثلين عن الشركات ومنظمات المجتمع المدني.

ويشارك الوزير الابراهيم في هذه القمة على رأس وفد رفيع المستوى يضم في عضويته كلا من وكيل وزارة الكهرباء والماء احمد الجسار والمهندس سعد العنيزي والمهندس منير الرمضان ومدير مكتب الوزير محمد الاذينة والمهندس سعد الظاهر اضافة الى القائم باعمال السفارة السكرتير الثاني فواز الخالد والملحق الدبلوماسي عبدالله صفران الرشيدي.

أضف تعليقك

تعليقات  0