البلدية تكثف من حملاتها التفتيشية على الأسواق والمطاعم استعداداً لحلول عيد الأضحى





نفذت بلدية الكويت حملات تفتيشية مكثفة على الجمعيات والاسواق المركزية والمطاعم ومحال بيع المواد الغذائية في البلاد وذلك ضمن استعداداتها لحلول عيد الاضحى المبارك.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في البلدية راشد الحشان في تصريح صحافي اليوم ان تلك الحملات تأتي تنفيذا أيضا للخطة الميدانية الشاملة في أفرعها كافة بالتنسيق مع رؤساء فرق الطوارئ بالمحافظات الست.

وفي موازاة رفع حالة الرقابة الى اعلى درجاتها تطرق الحشان الى حملة تفتيش مكثفة أسفرت عن اتلاف 100 كيلوغرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتحرير 51 مخالفة.

وأضاف الحشان ان خطة تكثيف الحملات التفتيشية انطلقت لتشمل الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية ومحال بيع المواد الغذائية والمطاعم للكشف على الأغذية ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط والتأكد من صلاحيتها ومناسبتها للاستخدام الآدمي.

وأوضح أن الحملات التفتيشية مستمرة وتشمل المحافظات الست وفق آلية تغطي كل المناطق بغية النظام وفرض هيبة القانون على الجميع وتحسبا لاستغلال البعض موسم عيد الاضحى المبارك من اجل تصريف مواد غذائية فاسدة في المطاعم ومراكز البيع المختلفة.

ودعا الحشان المستهلكين الى ضرورة التأكد من السلعة قبل عملية الشراء والتقدم ببلاغ الى أقرب مركز للبلدية في حال ضبط أي تلاعب او صورة من صور الغش، مشددا على أصحاب المتاجر والمحال والاسواق الغذائية ضرورة التأكد من استيفاء الوسائل الخاصة بنقل المواد الغذائية المبردة للاشتراطات الصحية في عملية النقل وملائمتها لطبيعة الطقس في البلاد.

وذكر ان البلدية نفذت حملات تفتيشية للفحص والكشف على المواد الغذائية كخطوة استباقية ووقائية وتوجه احترازي بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى في وقت تعمل فرق الطوارئ في المحافظات على مدار الساعة وطيلة أيام عطلة العيد وهي مخولة بمهام التفتيش على المواد الغذائية بالمطاعم والتفتيش على العمالة بالمحلات الى جانب ضبط الباعة الجوالين خلال أيام العيد.

ودعا الجمهور الى وجوب التأكد من صلاحية المواد الغذائية لدى التبضع والاتصال في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة تتعلق بالمواد الغذائية بالخط الساخن رقم 139 أوالرقم الرئيسي لفرق الطوارئ 1844448.


أضف تعليقك

تعليقات  0