دراسة : الإمارات أكثر دول العالم استخداماً للهواتف الذكية


كشفت دراسة حديثة أطلقتها شركة غوغل مؤخراً، أن استخدام الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغ 62%، مشيرةً إلى أنها تعتبر النسبة الأعلى في العالم، والنسبة مرشحة لتصل إلى 71% مع استخدام 3.752.100 شخص للهواتف الذكية بحلول العام 2016.

ومن المتوقع أن تزداد شعبية تداول الأسهم في أوساط المستخدمين للهواتف الذكية داخل دولة الإمارات، ولفتت الأرقام إلى أن الإمارات، تمتلك أعلى معدل استخدام للهواتف الذكية في العالم بمعدل 2.4 جهاز للشخص الواحد، ما يعني أن المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات يواكبون استخدام التقينات الجديدة.

تداول الأسهم
وتعتبر السهولة والراحة من أبرز العوامل المشجعة على تداول الأسهم عبر الأجهزة الذكية، حيث يمكن للمستثمرين متابعة حركة التداول وشراء وبيع الأسهم ومشاهدة أداء محافظهم المالية من خلال استخدام تطبيقات معينة على هواتفهم الذكية.
في حين تعتبر مزايا الأمان المتطورة على التطبيقات الجديدة الخاصة بتداول الأسهم العامل الثاني وراء تزايد إقبال المستثمرين في الإمارات على استخدام الهواتف الذكية، وتمتلك معظم تلك التطبيقات حماية على كلمة السر لتأمين المعلومات الخاصة بحساب الأسهم.

نمو في السوق المالي
أما السبب الثالث وراء الاستخدام المتزايد للمستثمرين في الإمارات للهواتف الذكية، فيتمثل في النمو السريع لأسواق الأوراق المالية الثلاث الرئيسية في دولة الإمارات "سوق دبي المالي، سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة ناسداك دبي"، وقد وفرت تلك الأسواق خياراً استثمارياً بديلاً للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع استثماراتهم.

ويعتبر كل من سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية من الأسواق التقليدية التي تداول أسهم محلية مندولة الإمارات و دول أخرى من منطقة الشرق الأوسط، في حين تختص بورصة ناسداك دبي بتداول الأسهم العالمية. وقد أدى النمو المطرّد لتلك الأسواق الثلاثة وبلوغ حجم التداول مستويات قياسية إلى تشجيع المستثمرين في دولة الإمارات على الاستثمار في سوق الأوراق المالية.




أضف تعليقك

تعليقات  0