قسم الأطفال بمستشفى الجهراء: تطبيق نظام الفرز بشكل كامل للمرضى بعد العيد


اعلن رئيس قسم الاطفال فى مستشفى الجهراء الدكتور فهد العنزي ان "القسم سيبدأ بعد عطلة عيد الاضحى المبارك بتطبيق (نظام الفرز) بشكل كامل للمرضى، بعد نجاح تجربة الفرز بنظام البطاقات الملونة التي طبقها قبل شهر في قسم حوادث الاطفال".

وقال العنزي في تصريح صحافي: "ان قسم الاطفال بدأ بتطبيق نظام الفرز بصورته الأولية منذ نحو شهر في اوقات الذروة"، مشيرا الى ان "القسم زاد عدد الاطباء العاملين الى الضعف في تلك الاوقات".

واضاف: انه "تم التغلب على عدد كبير من المشكلات التي صاحبت تطبيق هذا النظام منذ بدايته ومنها صعوبة تقبل عدد كبير من المراجعين، وترتيب الدخول الى الطبيب بحيث تدخل الحالة الحرجة قبل الحالات العادية بغض النظر عن وقت وصولها الى قسم حوادث الاطفال".

وأوضح انه "يتم اعطاء المريض احدى ثلاث بطاقات حسب حالته الصحية فصاحب البطاقة الحمراء لا ينتظر نهائيا ويرسل مباشرة الى غرفة الانعاش مع الطبيب الاكثر خبرة في طاقم اطباء الحوادث المناوب، وتعطى للحالات المتوسطة بطاقة صفراء"، مبيناً ان "المراجعين الذين يأخذون البطاقة الخضراء هم من اصحاب الحالات العادية التي يفترض ان تراجع المستوصفات والتي يمكنها ان تنتظر فترة اطول من الحالات الأخرى".

واعرب عن "التقدير للمراجعين لحرصهم على التعاون في انجاح النظام الجديد، وعن الشكر لادارة المستشفى ووزارة الصحة على التعاون الذي ابدوه في سبيل الافادة من هذا النظام وتطبيقه بصورته النهائية".


أضف تعليقك

تعليقات  0