عسكر العنزي:100 دينار نقداً لكل طالب في المدارس




تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح برغبة طالب فيه بأن تصرف الدولة منحة 100 دينار نقدا لكل طالب كويتي في المدارس، وتصرف المنحة لولي امر كل طالب كويتي خلال شهر سبتمبر من كل عام وتصرف مخصصات المنحة من الاحتياطي العام للدولة.

وقال عسكر في اقتراحه إنه في ظل غلاء المعيشة وجنون الأسعار أصبحت بداية العام الدراسي مناسبة غير سعيدة على معظم الأسر الكويتية لانها تستهلك جزءا كبيرا من ميزانية الأسرة خاصة الأسر التي لديها أكثر من ثلاثة او أربعة أو خمسة طلاب في المدارس الحكومية.



وأضاف: بات دخول المدارس كارثة كبيرة كل سنة تحل بميزانية الآلاف من الأسرة الكويتية فالكثير من المواطنين وأسرهم يعانون من غلاء المعيشة وليس عندهم الدخل او المال الذي يكفي لشراء لوازم المدرسة لأولادهم جميعا من ملابس وكتب وأدوات دراسية وغيرها.



لذلك بات على الحكومة دور اجتماعي بتخصيص منحة سنوية تصرف لكل طالب قبيل بدء العام الدراسي سنويا وستكون لفتة ومبادرة طيبة من الحكومة تجاه الشعب.. تخفف من هذا الضغط النفسي والعصبي والمادي الكبير الذي تتعرض له آلاف الأسر الكويتية.




وإذا علمنا أن عدد الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية نحو 300 ألف طالب وطالبة فسنعرف أن المبلغ المطلوب سيكون في حدود 30 مليون دينار، وهو مبلغ زهيد إذا قورن بميزانية الدولة التي حققت فائضا كبيرا في آخر ميزانية وهي 2012/2013 وبلغ الفائض اكثر من 12 مليار دينار، وسيكون لهذه اللفتة من الحكومة عظيم الأثر على نفوس أهل الكويت.



مع العلم ان صرف منح ومساعدات نقدية لمساعدة الأسر على توفير مستلزمات المدارس ليس بدعة، بل هو نظام اجتماعي مطبق في الكثير من البلدان الأوروبية وأميركا.
أضف تعليقك

تعليقات  1


بن مطر
اذا تطبق اقتراحك يا عسكر نقول مرحبا بارتفاع اسعار القرطاسية والملابس وافرح يا تاجر وتنكد يا ولي الامر...أخوي عسكر اقتراحك يصلح حق الدول المتحضرة وليس دول الاقطاع التجاري مثل الكويت