مؤسس فيس بوك ينفق 30 مليون دولار لشراء 4 منازل




أنفق المدير التنفيذي ومؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مارك زوكربيرج 30 مليون دولار لشراء أربعة منازل مجاورة لمنزله المكون من خمس غرف نوم، حسبما ذكرت صحيفة "سان خوسيه ميركوري نيوز" الجمعة.

وذكر التقرير أن الملياردير البالغ من العمر 29 عاماً قرر شراء المنازل الواقعة في حي "بالو ألتو" الراقي بعد أن اكتشفت أن مطوراً يخطط لشراء أحد المنازل لبناء قصر.

وأفاد التقرير أن زوكربيرج ليس لديه أي خطط لبناء "تاج محل" بدلاً من العقارات التي اشتراها، ولكنه قام بتأجير المنازل للملاك الأصليين.
وتردد أن زوكربيرج، الذي تقدر ثروت بنحو 19 مليار دولار، دفع 9ر14 مليون دولار ثمناً لأحد المنازل وهو ثمن مرتفع إلى حد مبالغ فيه بحسب أحد وكلاء العقارات.


وقال وكيل المبيعات جيمس يانج إنه على الرغم من ذلك، فإن الثمن لا يدعو إلى الدهشة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يحدث عندما يرغب شخص ما في شراء عقار لا يرغب صاحبه في البيع.

وتعتبر بالو ألتو أحد أغلى المدن في الولايات المتحدة، ويسكن بها العديد من أقطاب صناعة التكنولوجيا، ومن بينهم مؤسسي شركة "جوجل" سيرجي برين ولاري بيج، والرئيسة التنفيذية لشركة "ياهو" ماريسا ماير ، وكان يسكن بها كذلك مؤسس شركة "آبل" الراحل ستيف جوبز.
أضف تعليقك

تعليقات  0