حاخامات يخطفون أزواجاً لتطليق زوجاتهم!


ألقت السلطات الفيدرالية الأمريكية القبض على مجموعة من الحاخامات اليهود، بتهمة تدبير عمليات اختطاف، لإجبار أزواج على تطليق زوجاتهم، وفقاً لما ذكرت مصادر رسمية الخميس.

وأشارت وثائق القضية إلى أن السلطات شنت حملة مؤخراً، أدت إلى إلقاء القبض على ثلاثة حاخامات، تلقوا نقوداً من نساء رغبن في الحصول على الطلاق، بالإضافة إلى تلقيهم 20 ألف دولار من عميل متخف بمكتب التحقيقات الفيدرالية.

اقرأ .. هاتف ذكي "كوشر" لليهود المتدينين

وتتبع النساء اللواتي دفعن المال للقيام بعمليات الاختطاف، لطائفة يهودية متشددة، تشترط وجود ورقة يطلق عليها اسم "gets" وردت في التوراة، للحصول على الطلاق واتمامه، وبدونها فإن المرأة المنفصلة عن زوجها تعتبر زانية، ويعتبر أي أولاد تنجبهم بعد زوجها "غير شرعيين"، إن لم تستلم الورقة.

أيضاً.. إسرائيل: إدانة حاخام بارتكاب عمل فاضح مع قاصر بالقوة

وهدفت عمليات الاختطاف إلى إجبار الأزواج على إعطاء هذه الأوراق لزوجاتهن، وتضمنت أقوال أحد الحاخامات تعذيب الأزواج من خلال اللجوء إلى "رجال أقوياء" يمكنهم وضع أكياس بلاستيكية على رؤوسهم، واستعمال الصعق الكهربائي، وحتى استخدام أساليب "الكاراتيه" في ضربهم.

و.. التحقيق مع حاخام إسرائيل الأكبر بشبهات سرقة وفساد

ويعتبر التعامل مع الأزواج الرافضين إعطاء هذه الورقة لزوجاتهم لتطليقهن، محوراً للجدل منذ قرون طويلة، وفي إسرائيل، حيث يمتزج الدين اليهودي مع قوانين الدولة يتم حبسهم، أما في أمريكا، حيث ينفصل الدين عن القانون، فلا تقدم الكثير لمثل هذه الحالات.
أضف تعليقك

تعليقات  0