نصائح للحفاظ على وزنك بعد إنتهاء الرجيم!



كثيراً ما يبحث مصابو السمنة عن بعض أنظمة الحمية الغذائية ويضيعون من أموالهم وأوقاتهم الكثير ليتخلصوا من الدهون المتراكمة على أجسادهم، وليستطيعوا أن يرتدوا ملابس تظهر جسمهم أكثر رشاقة وجمال.

مهمة الثبات على وزن معين بعد عملية إنقاص الوزن من المهام الصعبة التي ليس من السهل القيام بها، فهي لا تقل أهمية عن عملية الحمية الغذائية، لذلك تستعرض مجلة حياتك بعض الطرق و الوصفات التي تستطيعين من خلال اتباعها أن تحافظي على رشاقة جسمك وجماله.

السكر
بعد قضاء شهر على الأقل في عملية الحمية الغذائية قد تكوني تعودتي على تناول العصائر والمشروبات دون تحلية بالسكر، فعليكِ بعد التوقف عن ممارسة الحمية الغذائية تناول المشروبات والعصائر بكميات قليلة جدًا من السكر أو كما تعودت على تناولها بدون سكريات.

الطعام النيئ
كما تعودتِ من خلال ممارستك لنظام الحمية أن تتوقفي عن تناول الأغذية المطهية بالزيوت والسمن وتناول الأطعمة النيئة قومي بتناول الأطعمة النيئة أو المطبوخة بالزيوت غير المشبعة.

راقبي وزنك
داومي على وزن نفسك باستمرار لكن دون أن تجعلي القلق يتسرب لكِ خشية من زيادة الوزن، فوزن جسمك مرة أسبوعيًا فقط تساعد في الاطمئنان على أن وزنك لا يزيد.

الطعام المتوازن
احرصي على تناول الأغذية المفيدة من الخضروات والفواكة الطازجة يوميًا فهي تعطي إحساسًا جيد بالشبع كما تغذي الجسم بالعناصر التي يحتاجها، كما يعد تناول الحليب ومشتقاته خالية الدسم من أهم الأغذية التي تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم.

خلط الطعام
بعد الانتهاء من عملية الحمية الغذائية عليكِ بتنظيم وجباتك وعدم الخلط بينهما، فقومي بتناول ما هو نشوي في وجبة وحدها وما هو بروتيني في وجبة أخرى.

تقسيم الوجبات
احرصي على تقسيم الوجبات اليومية إلى أربعة وجبات صغيرة، بحيث يساعد تقليل كمية الوجبة وتقسيم الوجبات في التقليل من الشعور بالجوع.

المياه
احرصي على تناول كميات كبيرة من المياة طوال اليوم بحد أقصى 6 أكواب مياه يوميًا، وسيساعد هذا في ملئ المعدة مما يعني التقليل من الشعور بالجوع.

الرياضة
عليكِ بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة والمعرفة باسم تمارين السويدي التي يمكنك ممارستها في المنزل تساعد في شد ترهلات الجسم الناتجة عن حرق الدهون المتراكمة بعد انتهاء فترة عملية الحمية الغذائية.
أضف تعليقك

تعليقات  0