بن جامع رافضا بشدة توجه فصل الطلبة رافعي لافتات القبيلة في الكليات التطبيقية: الطلبة لم يدعوا الى ثورة او انقلاب


أكد أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع عدم علم شيوخ القبائل بلافتات الدعم القبلي التي استخدمها طلبة في انتخابات التطبيقي اخيرا، لكنه قلل من خطورة التصرف الطلابي لأنهم «لم يدعوا الى ثورة او انقلاب، رافضا بشدة توجه فصلهم من الكليات التطبيقية.

وقال بن جامع في تصريح صحفي أن الطلبة لم يأخذوا برأي شيوخ القبائل بشأن دعمهم في انتخابات الطلبة ولم نعلم بذلك إلا من وسائل الإعلام حتى أننا لانعرف اسماء هؤلاء الطلبة، مستدركاً 'ولكن ما المانع عندما يطلبون الدعم،ويشحذون الهمم في نفوس الطلبة،للمشاركة في الانتخابات،خصوصا أن القبلية شيء متأصل في المجتمع؟ وما ذنبهم ان كان هناك من يعاني من نقص أو يرغب باشعال فتنة نتنة نجاهد في اخمادها لسوء عاقبتها؟'.

ورفض بن جامع ما اعتبره تهديدا أعلنه مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتور أحمد الأثري بفصل الطلبة المسؤولين عن اللافتات،لانه سيتحمل مسؤولية أي رد فعل قد ينتج عن هذا القرار، متسائلا: 'ما الهدف من بث التفرقة والقبلية في صفوف الطلبة والمجتمع ككل؟'.
أضف تعليقك

تعليقات  1


بوخالد
الله يهديك ياشيخ بن جامع ، وين الحكمة وسداد الرأي إذا انت تصرح وتقول ما المانع بشحذ الهمم بالإنتخابات يعني أصلاً ماعندك مانع مساندة شخص فاسد أو قبلي يعني عندك المهم إن يكون بإسم القبيلة ! وكل قائمة تنتخي بقبليتها وتلعب على وتر ( إحنا الأكثرية ) المفروض ياشيخ تصرح برد حكيم وعقلاني وتقول ( يتعاقبون ولكن لا تصل إلى الفصل عشان مستقبلهم ) والدكتور ( أحمد الأثري ) لا أعرفه ولا يعرفني لكن يكفي إن خدم عيالنا وطلبتنا بأستراليا بدون أي شعارات قبلية أو طائفية بالعكس كان محب وخدوم للجميع .