' بن جامع ' مهدداً مدير التطبيقي: ستتحمل مسؤولية أي رد فعل إذا فصلت الطلبة المرشحين




أكد أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع عدم علم شيوخ القبائل بلافتات الدعم القبلي التي استخدمها طلبة في انتخابات التطبيقي اخيرا، لكنه قلل من خطورة التصرف الطلابي لأنهم «لم يدعوا الى ثورة او انقلاب، رافضا بشدة توجه فصلهم من الكليات التطبيقية.

وقال بن جامع لـجريدة الراي أن الطلبة لم يأخذوا برأي شيوخ القبائل بشأن دعمهم في انتخابات الطلبة ولم نعلم بذلك إلا من وسائل الإعلام حتى أننا لانعرف اسماء هؤلاء الطلبة، مستدركاً 'ولكن ما المانع عندما يطلبون الدعم،ويشحذون الهمم في نفوس الطلبة،للمشاركة في الانتخابات،خصوصا أن القبلية شيء متأصل في المجتمع؟ وما ذنبهم ان كان هناك من يعاني من نقص أو يرغب باشعال فتنة نتنة نجاهد في اخمادها لسوء عاقبتها؟'.

ورفض بن جامع ما اعتبره تهديدا أعلنه مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتور أحمد الأثري بفصل الطلبة المسؤولين عن اللافتات،لانه سيتحمل مسؤولية أي رد فعل قد ينتج عن هذا القرار، متسائلا: 'ما الهدف من بث التفرقة والقبلية في صفوف الطلبة والمجتمع ككل؟'.

وأشار بن جامع الى ان التهديد بفصل الطلبة غير مقبول،ولن يرضى عنه أحد،ومن غير المعقول ان يضيع مستقبل شباب في أوائل أعمارهم بسبب الانتخابات،خصوصا ان هدفهم بريء،وهم لم يدعوا لثورة أو انقلاب،بل كان هدفهم دعوة أبناء عمومتهم وأصدقائهم للمشاركة في الانتخابات والصناديق لانها هي المحك، فنجح من نجح وسقط من سقط، وانتهى الموضوع.
وتساءل: 'لماذا النفخ في الكير وبث الفرقة واشعال الفتن بين الحين والآخر،واشغال الناس بأمور تافهة؟'.
أضف تعليقك

تعليقات  1


منصف
الزبدة ! كبير يا بن جامع كلام عين العقل !